معالي وزير الداخلية د.سعيد ابوعلي يستقبل وفد الماني في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

معالي وزير الداخلية د.سعيد ابوعلي يستقبل وفد الماني في كلية فلسطين للعلوم الشرطية
تاريخ النشر: 2011/05/31 - 12:13 مساءا
أريحا_ استقبل اليوم د.سعيد أبو علي وزير الداخلية  رئيس وزراء مقاطعة براندنبورغ الألمانية في كلية فلسطين للعلوم الشرطية بأريحا وذلك بحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة والعميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب .
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان معالي الوزير د. أبو علي رحب بزيارة رئيس الوزراء الألماني والوفد المرافق له قائلا" تأتي هذه الزيارة ثمرة من التعاون المشترك بين فلسطين وألمانيا" مشيداً بالدعم الذي تقدمه المانيا لقطاع الشرطة الفلسطينية وقفاً لتوصيات وقرارات مؤتمر برلين.
وأضاف معالي الوزير د.أبوعلي أن الكلية الشرطية من احدث المؤسسات الشرطية بالمنطقة وتحوى برامج للتدريب النظري والعملي لخلق شرطي مهني , ويعد مركز(المحاكاة) ممول من الحكومة الألمانية نموذج حديث للتدريب والتأهيل.
وشدد د.أبو على أن المؤسسة الأمنية والشرطية تعمل على بسط سيادة القانون والنظام العام واحترام حقوق المواطن وحرياته العامة والحفاظ على ممتلكاته . بدوره عبر رئيس الوزراء الألماني عن سعادته لوجوده في فلسطين قائلا:"إننا نلمس من خلال ما شاهدناه عمل مميز يعزز من ثقتنا بأداء السلطة الفلسطينية والمؤسسة الأمنية والشرطية .
وقال الضيف الألماني :" أن الشعب الفلسطيني عانى كثيرا ويستحق أن تكون له دولة وعليه مزيدا من الصبر, وإننا هنا لتعزيز الدعم والثقة بالسلطة الفلسطينية ونسهم بتسريع إقامة مؤسسات الدولة الفلسطينية" مشيداً بالتطور الملموس الذي شهدته الشرطة الفلسطينية في توفير الأمن والأمان  والأداء المتميز.
من جهته أكد العميد المسيمي ، أن قيادة الشرطة الفلسطينية وضعت خطة مستقبلية لتدريب وتأهيل كوادر وطاقم التدريب في الكلية لصقل مهاراتهم وخبراتهم التعليمية والأكاديمية حتى يكون على درجة عالية من الكفاءة لتدريس العلوم الشرطية.
وقال العميد المسيمي " أن الرؤية المستقبلية للشرطة هو بناء مؤسسة شرطية وإنشاء كلية شرطة عصرية نموذجية تواكب عصر التطورات التي ستسهم في بناء شرطة الدولة الفلسطينية بما يليق في تضحيات وطموحات الشعب الفلسطيني وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.مثمناً الدور المتميز الذي تقوم به الحكومة والألمانية في دعم الشرطة .
وقدم المقدم صباح شرحا عن الكلية وبرامج التدريب التي تقوم بها والحرص والمتابعة من قبل القيادة السياسية وقيادة الشرطة , منوها بدعم الاتحاد الأوروبي وألمانيا للشرطة الفلسطينية.
وعقد الجانبان اجتماعاً موسعاً , ومن ثم قام الوفد بجولة تفقدية في أقسام ومباني الكلية , وحضر من الجانب الألماني وزيرة التربية, بينما حضر عن الشرطة الفلسطينية العميد عيسى حجو والمقدم زاهر صباح مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة.
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر