الشرطة تشارك في ورشة عمل حول تعزيز سيادة القانون والحكم الصالح في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول تعزيز سيادة القانون والحكم الصالح في جنين
تاريخ النشر: 2011/06/21 - 02:04 مساءا
جنين – شاركت شرطة محافظة جنين في ورشة عمل تم تنظيمها في قاعة جمعية بيت المسنين برعاية مركز جنيف لرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة ومركز حقوق الإنسان والديمقراطية (شمس) تحت عنوان منتدى تعزيز سيادة القانون والحكم الصالح .
وقد شارك في هذه الورشة العقيد جمعه موسى نائب قائد المنطقة والمقدم مهند صوان نائب مدير شرطة المحافظة والمقدم بلال زكارنة المستشار القانوني في جهاز الأمن الوقائي والرائد حكمت أبو سلامه مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة والنقيب محمود ذياب المستشار القانوني في الاستخبارات العسكرية والدكتور عمر رحال مدير مركز شمس والسيد نيكولا نائب مدير مركز جنيف  وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة. وقد تحدث المشاركين عن دور الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدى اهتمامها بأمن وأمان المواطن وأنها كغيرها من المؤسسات خاضعة للرقابة والتفتيش لإثبات مدى الديمقراطية روح المسؤولية التي تعيشها المؤسسة الأمنية في كافة فروعها .
وفي كلمته أكد المقدم مهند صوان على أن السلم الأهلي هو عملية مشاركة وتقاسم للمسؤولية مابين المؤسسة الأمنية بأجهزتها المختلفة والمجتمع المدني وان هناك قواسم مشتركة في هذا المضمار وانه وعلى الرغم من المعوقات والصعوبات الاحتلالية في طريق تطبيق القانون والنظام إلا أننا نحاول أن نؤمن هذا النظام والقانون وان نوصل رسالة واضحة إلى مؤسسات المجتمع المدني بأننا شركاء في عملية التنمية والديمقراطية وتحمل المسؤولية لإرساء قواعد الديمقراطية والنظام.
وان هناك نقلة نوعية في الأداء الأمني بشكل عام وأداء جهاز الشرطة بشكل خاص والذي دأب وبشكل مستمر بناء على رؤية قيادته الممثلة باللواء حازم عطا الله في استحداث الإدارات والأقسام التي تعنى بشؤون المجتمع المدني وقضاياه  كوحدة حماية الأسرة وديوان المظالم وإيجاد الشرطة المجتمعية التي تتواصل مع المواطن لتلمس مشاكله وهمومه وتوعيته في المناحي القانونية والمسلكية من خلال ورشات العمل والندوات واللقاءات والمحاضرات المنظمة من قبل جهاز الشرطة في المحافظة بتوجيهات وحرص من قبل المقدم محمد تيم مدير شرطة المحافظة لبث التوعية الأمنية والتعريف بالقوانين والأنظمة .
وقد أشار المقدم مهند إلى أن سيادة القانون على الجميع وان الجميع تحته سواسية وان رجل الأمن إذا حدثت منه أي إساءة فان هناك جهات رقابية تساؤله وتوجه له الإجراء القانوني اللازم بحقه وان هذا يدل على أن الكل تحت القانون سواء والمعاملة المتساوية بين المواطنين هي الأساس الذي نرتكز عليه لبناء مؤسستنا الأمنية والشرطية نواة الحرية والدولة .
وخلال الورشة تم طرح العديد من المداخلات والأسئلة الموجهة للمقدم مهند صوان حول الأداء الشرطي والواجبات الملقاة وقد تم الإجابة عليها بشكل وافي ومفصل من قبله وقد لاقى هذا استحسان المشاركين وشكرهم على هذه التوضيحات .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر