انطلاق مسيرة وعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في سلفيت

انطلاق مسيرة وعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في سلفيت
تاريخ النشر: 2011/06/26 - 12:26 مساءا
سلفيت -  نظمت إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع العلاقات العامة في شرطة سلفيت، مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لعام 2011 تحت شعار "فلسطين أجمل بلا مخدرات"، شارك فيها ناشطون في مكافحة المخدرات، جاءوا من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية وعدد كبير من الشباب من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومن مخيمي الشرطي الصغير وطلائع الشرطة  للمشاركة في المسيرة.
وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان فعاليات المسيرة بدأت بموسيقات كشافة المحافظة التي تقدمتها، لتنطلق إلى جانبها بقية الفعاليات من أمام مبنى المحافظة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، و تم توزيع كتيبات ونشرات وإلصاق بوسترات وتعليق اليافطات الإرشادية خلال المسيرة  وانتهت المسيرة بعد ان جابت مدينة سلفيت .
وهدفت المسيرة إلى نشر الوعي بالوقاية من المخدرات، والذي يعتبر خط دفاع أساسي للابتعاد عن خطرها، كما دعت الشعارات التي رددها المشاركين بالمسيرة، إلى زرع فكرة المسئولية الفردية لدى كل واحد فينا، لمكافحة هذه الآفة الخطيرة وإدراك العبء الواقع على عاتق إدارة مكافحة المخدرات والمؤسسة الأمنية ، والذي لا يمكن له النجاح، من دون تعاضد جميع فئات المجتمع، للوقوف في وجه انتشار هذا الداء والانتباه الى مخاطره وعواقبه الوخيمة التي قد تطال كل بيت وأسرة. وردد المشاركون شعارات، اعتبرت المخدرات آفة العصر ومحرمة من جميع الشرائع السماوية، وهي مضيعة للوقت ومذهبة للعقل، ومكافحتها والوقاية منها واجب وطني ومسؤولية شخصية لكل فرد فينا.
وفي نفس السياق  نظمت إدارة مكافحة المخدرات و العلاقات العامة في شرطة سلفيت بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية ومديرية الصحة بعمل ندوة  عن المخدرات ومخاطرها الصحية والاجتماعية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في مقر المحافظة  . وقد تحدث بالندوة  كل من النقيب/مراد سلمان نائب مدير فرع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة سلفيت والدكتور جمعة الشعيبي من مديرية الصحة والسيد حسن اسليم من الشؤون الاجتماعية بالمحافظة  وتناول المتحدثون بالندوة اثر المخدرات وخطورتها علي حياة المواطن والمجتمع وضرورة تضافر جميع المؤسسات من اجل توعية المواطنين ومنع انتشار هذه الظاهرة السلبية والغريبة عن عادات مجتمعنا وتقاليد شعبنا العظيم  ، وحضر الندوة حشد من النوادي الشبابية والجمعيات النسوية والمشاركين بمخيمي طلائع الشرطة والشرطي الصغير  .
ومما يجدر ذكره أن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج حافل بالفعاليات بهذه المناسبة  حيث سيتم خلال الأسبوع الجاري تنظيم يوم طبي مجاني لمنتسبي الشرطة والمؤسسة الأمنية في مقر مديرية شرطة سلفيت وبالتعاون مع الإغاثة الطبية وسيتم عمل يوم رياضي وإتلاف مجموعة من المخدرات التي انتهت أمام القضاء في قضايا مخدرات سابقة.
وشدد مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي بهذه المناسبة على أن الشرطة عازمة للتصدي لهذه الظاهرة بكل جدية وحزم والحد من انتشار المخدرات بين الشباب الفلسطيني ، مؤكدا على تعميق الوعي الأمني لدى الفرد والمجتمع الفلسطيني وحمايته من تلك الآفة الخطيرة، مشيرا إلى أن الشرطة تحرص على العمل بكل جد لتطبيق شعار 'فلسطين خالية من المخدرات' .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر