انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في أريحا

انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في أريحا
تاريخ النشر: 2011/06/26 - 01:39 مساءا
أريحا_ أطلقت، اليوم، الشرطة، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة والمصادف يوم 26-من شهر حزيران من كل عام.وذلك خلال ورشة عمل أقيمت في مقر المحافظة بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية وعدد من مدراء الإدارات والأقسام في الشرطة.
وذكرت،إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،انه في إطار هذه الفعاليات نظم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية بمخاطر وأضرار المخدرات، إضافة إلى توزيع النشرات التوعوية التي تحتوي على العديد من الصور التوضيحية لمخاطر هذه الآفة وآثارها وتقديم جُملة من النصائح والإرشادات لاجتنابها
. وأوضح الفتياني خلال الورشة، أن السلطة الوطنية تدرك أن الحروب التي تستهدف الشعب الفلسطيني ليست بالضرورة مباشرة فهناك أساليب وأشكال أخرى تستهدف المواطن الفلسطيني والمس بقيمه والإضرار به اقتصاديا  واجتماعيا ومن بينها آفة المخدرات والتي تجمع كل الأديان السماوية أن المخدرات الوصفة السريعة لضرب قيم وعادت المجتمع والإضرار بصحة وسلامة متعاطيها وتطال الآثار الجانبية المحيطين بهذا الشخص.
وأشاد المحافظ الفتياني بالدور الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية  وأدارت مكافحة المخدرات بالشرطة منوها أن النسب في المجتمع الفلسطيني مطمئنة وهي حافز للاستمرار بالجهود بل ومضاعفتها سواء المؤسسات الرسمية او مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.
وقال المقدم ، صلاح الدين ، إن الشرطة الفلسطينية بقيادة اللواء حازم عطا الله سخرت الجهود لتوفير كل إشكال الأمن والأمان للمواطن وفي مقدمتها مكافحة المخدرات لأدركها بأهمية وخطورة هذا الجانب فالمخدرات تحمل انعكاسات وأثار خطيرة ومتشعبة وأضاف المقدم أن الشرطة تعمل في ظروف صعبة لصعوبة لعدم ووجود حدود واضحة المعالم  وتصنيفات بعض المناطق. مشيرا ،أن سلطات الاحتلال تستخدم المخدرات وربما تسهيل تهريبها او دخولها إلى المناطق الفلسطينية كجزء من الوسائل التي قدم تستخدمها الاحتلال لتدمير المجتمع والمس بصموده.
وتطرق المقدم صلاح الدين إلى لجهود الحثيثة لتطوير هذا الجانب واستقدام أجهزة الفحص التحليل بهذا الشأن.والجهود التي تبذل لإقامة مراكز "الفطام" لمعالجة المدمنين.
وقدم النقيب وسام جبر مدير فرع المكافحة في شرطة المحافظة عرضا حول استراتيجيات الإدارة العامة لمحاربة آفة المخدرات وطرق الوقاية.
وأضاف د.ناصر العناني مدير عام مستشفى أريحا الحكومي إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لبناء مراكز فطام خاصة منوها للمخاطر التدميرية على صحة المدمن جراء تعاطيه المخدرات أياً كان نوعها. وأكد نوح الزغاري مدير أوقاف محافظة أريحا والأغوار موقف الدين الإسلامي الحنيف  من مكارم الأخلاق  وبناء مجتمع سليم خال من أفات اجتماعية وصحية وفي مقدمتها المخدرات منوها بالدور الملقى على خطباء المساجد والوعاظ في التعاون بهذا المجال وكذلك الأندية وتعاون الجميع.
وتحدث عدد من الحضور  حول ضرورة وجود قانون عقوبات بلوائحه التنفيذية يشمل كافة جوانب مكافحة المخدرات وسرعة وجود الأجهزة للكشف والتحليل. إلى جانب تفعيل واستنهاض دور مؤسسات المجتمع المدني وخاصة العاملة بهذا المجال لتنشط أكثر  في محاربة ومعالجة آفة المخدرات ونتائجها النفسية والاجتماعية والصحية.
اجمع المشاركون في ختام الورشة، على خطورة آفة المخدرات وان حماية الشباب والمجتمع الفلسطيني مسؤولية جماعية تستوجب تكامل الأدوار وتعاون الجميع .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر