اللواء حازم عطا الله يستقبل وزير الداخلية القبرصي في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

اللواء حازم عطا الله يستقبل وزير الداخلية القبرصي في كلية فلسطين للعلوم الشرطية
تاريخ النشر: 2011/06/27 - 03:33 مساءا
أريحا - أكد  مدير عام الشرطة  اللواء حازم عطا الله أن الرؤية المستقبلية للشرطة هو بناء مؤسسة شرطية وإنشاء كلية شرطة عصرية نموذجية تواكب عصر التطورات التي ستسهم في بناء شرطة الدولة الفلسطينية بما يليق في تضحيات وطموحات الشعب الفلسطيني وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم  وزير الداخلية القبرصي نيكولاس سيليكتوس والوفد المرافق له في كلية فلسطين للعلوم الشرطية بأريحا.
ورحب اللواء عطا الله، بزيارة وزير الداخلية نيكولاس والوفد المرافق له قائلا" تأتي هذه الزيارة ثمرة من التعاون المشترك بين فلسطين وجهورية قبرص مشيداً بالدعم الذي تقدمه الحكومة القبرصية للشعب الفلسطيني.
وأكد اللواء عطا الله خلال الاجتماع الذي عقد بين الجانبين أن قيادة الشرطة الفلسطينية وضعت خطة مستقبلية لتدريب وتأهيل كوادر وطاقم التدريب في الكلية لصقل مهاراتهم وخبراتهم التعليمية والأكاديمية حتى يكون على درجة عالية من الكفاءة لتدريس العلوم الشرطية.
مشيرا أن الشرطة الفلسطينية مؤسسة وطنية جديرة باحترام وثقة المواطنين وان الشرطة بدون ثقة واحترام المواطن لا يمكن أن تنجح في أداء مهامها مهما توفرت لها من إمكانيات مادية وفنية عالية.
وأوضح اللواء عطالله للوزير القبرصي  أن مؤسسة الشرطة الفلسطينية عملت على تأسيس نموذج جديد من الثقة بين المواطن ورجل الشرطة من خلال احترام حقوق المواطن و إقامة أوثق العلاقات معه ونشر الأمن والأمان بين أفراد المجتمع وترسيخه في وجدانهم وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن.
مؤكداً إن أساس نجاح الشرطة هو ثقة الشعب و إحترام المواطن وتقديره لرسالة الشرطة، وبدونها ستبقى جهود الشرطة عبثية ضائعة لا تحقق أمناً ولا تنقذ قانوناً ولا تحقق طموحاً. قائلاً " أن مهمة الأمن برغم قدسيتها ليست مهمة سهلة ولا يمكن أن تتحقق بالرغبات والأماني لكنها تتحقق بالسهر والتضحية والبذل والانحياز للمواطن والقانون.
بدوره عبر وزير الداخلية القبرصي،عن سعادته لوجوده في فلسطين قائلا:"اننا نلمس من خلال ماشهدناه عمل مميز يعزز من ثقتنا باداء السلطة الفلسطينية والمؤسسة الامنية والشرطية, وان الشعب الفلسطيني عانى كثيرا ويستحق ان يكون له دولة.
واشاد الوزير القبرصي بالتطور الملموس الذي شهدته الشرطة الفلسطينية في توفير الأمن والأمان وحسن الأداء المتميز.
وقدم المقدم زاهر صباح مدير الكلية شرحا عن الكلية وبرامج التدريب الذي تقوم بها الكلية الشرطية ومدى الحرص والمتابعة من قبل القيادة السياسية وقيادة الشرطة .
وكان الجانبان عقدا اجتماعاً موسعا ضم الوفد القبرصي الضيف مديرة الدفاع المدني ماريا بابا والقنصل العام تاكيس ، كما حضر الاجتماع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وسفير فلسطين لدى قبرص وليد السباتيني والعميد عيسى حجو والمقدم ليث زيدان رئيس ديوان مدير عام الشرطة والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة والمقدم مدحت حجو قائد الشرطة الخاصة والمقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير التدريب، والمقدم زاهر صباح مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية .
وفي نهاية الاجتماع قدم اللواء حازم عطالله درعا تكريميا للوزير الضيف .
ج.ع


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر