برنامج أمن إف إم الإذاعي يتناول موضوع المخدرات

برنامج أمن إف إم الإذاعي يتناول موضوع المخدرات
تاريخ النشر: 2011/06/29 - 08:45 صباحا
الخليل - نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام اليوم حلقة جديدة من برنامج أمن إف إم حول المخدرات ومخاطرها وطرق الوقاية منها حيث تم استضافة الشيخ محمد ماهر مسودة مفتي الخليل والرائد شحادة عامر مدير إدارة مكافحة المخدرات والطبيب أسعد أبو غليون أخصائي الأمراض العصبية والنفسية للحديث حول هذا الموضوع والرد على أسئلة المواطنين.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات نظم الرائد أحمد العطاونة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل حلقة جديدة من برنامج أمن إف إم الذي يذاع على راديو الرابعة والتي دارت حول المخدرات ومخاطرها وطرق الوقاية منها " .
حيث أكد سماحة المفتي على حرمة المواد المخدرة نظرا لما تسببه من أضرار على جسد ونفس الإنسان مستدلا على ذلك بقول الرسول عليه السلام ( لا ضرر ولا ضرار ) , كما أكد على أن كل من يستحل هذه المواد فهو كافر , وأشار إلى أن هذه المخدرات لم تكن موجودة وقت ظهور الإسلام وبالتالي فهي تأخذ حكم المسكرات بقوله عليه السلام ( كل مسكرا حرام ) وذلك نظرا لما تسببه المخدرات من ضياع للعقل والنفس .
وتحدث الطبيب أبو غليون عن خطورة تعاطي المخدرات وبخاصة على الدماغ والأعصاب  وأشار إلى أن أخطر هذه المواد هي مادة الهيروين المخدرة والتي تسبب أضرار كبيرة على دماغ المتعاطي بالإضافة غلى أضرارها على الجنين كم أكد على خطورة مادة الحشيش نظرا لما تسببه من أضرار على الدماغ والأعصاب .
من جانبه تناول الرائد شحادة أنواع المواد المخدرة وأكثرها انتشارا في مجتمعنا مؤكدا على دور الشرطة الفعال في محاربة تجار المخدرات في محافظة الخليل وأشار إلى ضرورة تعاون المواطنين في هذا المجال للحد من انتشار المخدرات في مجتمعنا .
يذكر بأن برنامج أمن إف إم يذاع كل يوم أربعاء الساعة الحادية عشر على راديو الرابعة بتردد 88.6 و ويقدمه الملازم أول وجيهة طهبوب مدير دائرة حماية الأسرة في المحافظة .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر