الشرطة تنظم محاضرة لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/07/14 - 04:08 مساءا
قلقيلية – نظمت مديرية شرطة قلقيلية بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي في محافظة قلقيلية اليوم محاضرة حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في شرطة المحافظة . ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة و الإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون مع الصليب الأحمر نظمت اليوم محاضرة حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لمنتسبي وحدة الشرطة الخاصة في مديرية شرطة محافظة قلقيلية بحضور عدد من الضباط و أيمن عورتاني مسؤول النشر والإعلام في الصليب الأحمر في كل من محافظة قلقيلية وسلفيت وطولكرم.
وخلال المحاضرة تحدث الأستاذ أيمن عورتاني عن القانون الدولي وتعريفه والاتفاقيات الدولية ومدى ارتباطها بحقوق الإنسان مرتكزا على تلك المعايير وتطبيقها ومراعاتها أثناء إنفاذ القانوني وتطبيقه كما تناول في حديثه عدة مواضيع حول مفهوم عمل الصليب الأحمر ونشاطاته و الشارة التي تخص الصليب الأحمر ومضمونها ومدى الالتزام فيها واحترامها  ونشاط الصليب الأحمر في الاحتجاز ومعايير إنفاذ القانون الدولي الإنساني وتحدث عن نشأة الصليب الأحمر الدولي ومفهومها و عملها و الخدمات التي تقدمها .
ومن جانبه قال المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة إن هذه الورشات والندوات واللقاءات والمحاضرات هي تأتي بناء على تعليمات وتوجيهات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله مشيرا إلى التزام جهاز الشرطة بمبادئ حقوق الإنسان واحترام حريته وصون كرامته مبينا اهتمام جهاز الشرطة الفلسطينية وقيادته الحكيمة في مثل هذه الدورات التي لها الأثر الايجابي الكبير على منتسبي جهاز الشرطة .
وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش أمام المشاركين في هذه المحاضرة وقد تم الإجابات على بعض الاستفسارات والأسئلة التي وجهت لوفد الصليب الأحمر من المشاركين في المحاضرة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر