الشرطة تشارك في 234 مخيم صيفي استفاد منها 18830 طالب وطالبة في كافة المحافظات الشمالية

الشرطة تشارك في 234  مخيم صيفي استفاد منها 18830 طالب وطالبة  في كافة المحافظات الشمالية
تاريخ النشر: 2011/07/20 - 07:56 صباحا
رام الله – المديرية العامة للشرطة – شاركت الشرطة في 234 مخيم صيفي  ضمن فعالياتها وأنشطتها المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية هذا العام ، ألقت خلالها 541 محاضرة ل 18830 طالب وطالبة في كافة المحافظات الشمالية . من جانبه أكد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة على أن مشاركة الشرطة في المخيمات الصيفية يأتي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في هذه المخيمات إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار . و أوضح  بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن الشرطة ركزت في محاضراتها على عدة نواحي أمنية و اجتماعية تسهم  في التنشئة الصحيحة لجيل الأحداث وسلوكياتهم في مرحلة مهمة من حياتهم ، حيث  أشرفت الإدارة على إلقاء محاضرات توعية لطلبة المخيمات الصيفية اسمهت بشكل كبير  في تثقيفهم أمنيا و اجتماعيا تحت أشراف ضباط أكاديميين و متخصصين تناولوا في مجملها موضوع الإحداث في القانون و التوعية والتحذير من مخاطر المخدرات والتدخين  وطرق الوقاية و الابتعاد عن المروجين  بالإضافة إلى السلامة المرورية ومخاطر الأجسام المشبوهة والمفرقعات وتعريفهم بأهمية الآثار و والحفاظ على الممتلكات العامة . و ذكر البيان أن محافظة جنين احتضنت  71 مخيم صيفي تلقى خلالها 7300 طالب وطالبة 40 محاضرة شرطية تضمنت الموضوعات السالفة الذكر وتلتها محافظة رام الله حيث نظم 37 مخيم شارك فيها 3500 طالب وطالبة تلقوا خلالها 45 محاضرة شرطية .
وفي محافظة سلفيت نظم  22 مخيم صيفي شارك خلالها  880 طالب وطالبة تلقوا خلالها  99 محاضرة شرطية ، أما في محافظة قلقيلية تم تنظيم 20 مخيم شارك فيها 1400 طالب وطالبة تلقوا خلالها 90 محاضرة .
وقد تم تنظيم 15 مخيم صيفي في محافظة نابلس تلقى خلاها 750 طالب وطالبة 45 محاضرة . وفي محافظة طولكرم نظم 14 مخيم شارك فيها 1385 طالب وطالبة و ألقت الشرطة خلالها 36 محاضرة ، كما هو الحال في محافظة طوباس نظم 14 مخيم صيفي أيضا شارك فيها 1200 طالب وطالبة تلقوا خلالها 16 محاضرة . أما في محافظة الخليل ألقت الشرطة 60 محاضرة ل  400 طالب وطالبة شاركوا في 13 مخيم صيفي في المحافظة ، وقد نظم 10 مخيمات صيفية في محافظة أريحا شارك فيها 570 طالب وطالبة تلقوا خلالها 37 محاضرة  كما تلقى ألف طالب وطالبة 27 محاضرة شرطية في 9 مخيمات صيفية بمحافظة ضواحي القدس .
وفي محافظة بيت لحم نظم 9 مخيمات صيفيه شارك فيها 445 طالب وطالبة تلقوا خلالها 46 محاضرة شرطية . و أشار البيان إلى أن  شرطة الأحداث قدمت تعريفاً  بدورها تجاه القاصرين وكيفية التعامل معهم بالطرق القانونية بالإضافة إلى إرشادهم في حال تعرضهم لاعتداء إلى اقرب مركز شرطة أحداث مؤكدا على الاهتمام الذي توليه مديرية الشرطة بإعادة تأهيلهم وتقويمهم سلوكيا وإعداد البرامج التثقيفية لهم ليكونوا أعضاء صالحين منتجين في المجتمع .
وقد شاركت الشرطة أيضاً في مخيمات الشرطي الصغير حيث قدمت للمشاركين محاضرات توعية وارشادات كما وزعت عليهم وجبات غذائية و البسة تحمل شعار الشرطة لتحفيزهم واشراكهم في نقل رسالة الشرطة السامية في نشر ثقافة القانون والوعي الامني الى كافة زملائهم ممن لم يحالفهم الحظ في المشاركة في هذه المخيمات .
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 يونيو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر