برنامج أمن إف إم يناقش حوادث الطرق في محافظة الخليل

برنامج أمن إف إم يناقش حوادث الطرق في محافظة الخليل
تاريخ النشر: 2011/07/20 - 09:39 صباحا
الخليل – ناقش اليوم برنامج امن إف أم موضوع حوادث الطرق وسبل تعامل الشرطة ومكاتب التامين فيها ، وتم استضافة الرائد عمر أبو لطيفة مدير شرطة المرور ومدير مكتب عبدو   للتأمين الأخ عبدو إدريس.
وأوضـح بيـان إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة ” انه وبناءً على تساؤلات المواطنين حول كيفية تعامل الشرطة ومكاتب التامين في حال وقوع حوادث الطرق ، أعد الرائد احمد عطاونة مدير العلاقات العامة والأعلام لشرطة الخليل حلقة اليوم من برنامج أمن إف أم ، حيث ناقشت الحلقة من خلال الضيوف السابق ذكرهم القواعد والقوانين الأساسية التي نص عليها قانون المرور الفلسطيني في حال وقوع الحادث بحالاته وظروفه المختلفة " .
وتناول الرائد أبو لطيفة بحديثه أهمية استدعاء الإسعاف للمصابين ومن ثم إبلاغ اقرب مركز شرطة لمنطقة الحادث ، ويكون ذلك من قبل سائق المركبة او أي مواطن في المكان وبعد ذلك تبدأ الشرطة وطواقم خبراء السير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحادث . وأكد على ان الشرطة تعمل ضمن منهجية واضحة تبنتها قيادة الشرطة من اجل إعادة الحقوق إلى أصحابها وأشار إلى أهمية الرسم الكروكي الخاص بالحوادث  (المخطط الهندسي) .
وتحدث عبدو إدريس عن القواعد القانونية والتعليمات التي تصدر بين كل فترة وأخرى من مكاتب التأمين حول الحوادث ، وأشار إلى أنواع التأمينات المختلفة لسائقي المركبات وأهميتها لهم لتجنيبهم المبالغ المالية الطائلة والمرهقة للمواطن والسائق ، وبين دور الشرطة في كشف ملابسات الحوادث وخاصة في حال وقوع التزوير للحادث سواء بتبديل المركبة او السائق خاصة في حال عدم وجود أوراق رسمية للمركبة او عدم حصوله على رخصة قيادة وتطرق إلى دور الصندوق الفلسطيني للتعويض في هذه الحالات .
وخلال الحلقة تم الرد على عدد من أسئلة المواطنين التي دارت حول موضوع حوادث السير في المحافظة وكيفية تعامل الشرطة ومكاتب التأمين معها .
يشار إلى أن برنامج أمن إف إم يذاع على راديو الرابعة بتردد 88.6 كل يوم أربعاء الساعة الحادية عشر صباحا ويقدمه الملازم أول وجيه طهبوب مدير دائرة الأحداث بشرطة الخليل.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر