الشرطة تخرج دورة "الصحة النفسية" بالتعاون مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب

الشرطة تخرج دورة "الصحة النفسية" بالتعاون مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب
تاريخ النشر: 2011/07/24 - 01:41 مساءا
سلفيت- احتفلت الشرطة و مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب اليوم بتخرج دورة متخصصة في الصحة النفسية  لضابط من شرطة سلفيت في مديرية شرطة محافظة سلفيت .
وحضر حفل التخريج المقدم بسام جبر نائب مدير شرطة سلفيت وأماني معدي مديرة دائرة المناصرة في التوعية المجتمعية وممثلة عن المركز و ميادة الشيخ إبراهيم منسقة التوعية المجتمعية والرائد بلال ابو العون مدير التفويض السياسي والرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وعدد من ضباط شرطة سلفيت .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الدورة استمرت لمدة شهرين هدفت الى رفع مستوى كفاءة ضباط الشرطة وتلقى المشاركون خلالها مواضيع عدة حول الصحة النفسية وعلاقتها بالعمل وعن حقوق المواطن وكيفية تعامل رجل الأمن مع المواطن وعن الصدمة النفسية وأثرها على المواطن وعلى رجل الأمن ايضا , كما وركزت الدورة على الاعتقال والتعذيب وتحريمه في القانون الدولي والفلسطيني ، وتناولت الدورة نشاطات عدة قام بها الضباط المشاركون بهدف التعلم وكسر الحواجز ما بين رجل الأمن والمواطن .
وأشادت معدي  بالتعاون المشترك مع شرطة سلفيت ،وأبدت إعجابها بالوعي والقدرة المتوفرة لدى رجال الشرطة والتزامهم والتفاعل الرائع - على حد وصفها – وتجاوب المشاركين مع الدورة ومع الأخصائيين الذين قاموا بإعطاء المحاضرات لهم .
من جهته ثمن المقدم جبر الجهود التي بذلها المركز والمشاركين في الدورة لما فيها من فائدة تنعكس بشكل عملي على الأداء الشرطي، مؤكدا ان الهدف للشرطة تقديم الخدمة الأمثل لمواطن .
وفي كلمة الخريجين التي ألقاها النقيب ظاهر حمايل , شكر من خلالها مركز وتاهيل ضحايا التعذيب والمشرفين على الدورة و كل القائمين على إنجاحها .
وقدم نائب مدير شرطة سلفيت لاماني معدي شهادة شكر وتقدير ممثلة عن مركز وتأهيل ضحايا التعذيب على الجهود التي بذلوها في إنجاح هذه الدورة متمني بان يكون هناك مشاركة اخرى بين الشرطة والمركز الأمر الذي يعود بالفائدة على ضباط الشرطة ولصالح المواطن الفلسطيني الذي يعتبر جل اهتمام الشرطة الفلسطينية بان يعيش بأمن وأمان وان لا يتعرض للاضطهاد او التعذيب او انتهاك لحقوقه التي كفلها التشريع الفلسطيني .
كما وقدم المركز شهادة شكر وتقدير لمديرية شرطة سلفيت على التعاون المشترك والتنسيق البناء لما فيه من خدمة لهذا الوطن  ، وفي نهاية الحفل  تم توزيع الشهادات على الخريجين .
ج.ع

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر