اختتام فعاليات مخيمي طلائع الشرطة والشرطي الصغير في سلفيت

اختتام فعاليات مخيمي طلائع الشرطة والشرطي الصغير في سلفيت
تاريخ النشر: 2011/07/29 - 04:09 صباحا
سلفيت – اختتم اليوم المخيمين الصيفين المتخصصين “طلائع الشرطة ” و”الشرطي الصغير “و تم تخريج 80 من المشاركين فيه  بمدينة سلفيت و الذي تم تنفيذه بالشراكة ما بين شرطة المحافظة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفيه بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في قاعة المركز الجماهيري بمقر البلدية.
وذكر بيان إدارة العلاقات والإعلام في الشرطة ان المشاركين تلقوا برنامج تدريبي لكل من المخيمين اشتملت على محاضرات في التعريف بجهاز الشرطة وأقسامه ودوره في حفظ الأمن للمجتمع والانتماء للوطن والتنمية القيادية والمرور وتدريبات عمليه أخرى واشتمل البرنامج أيضا على محاضرات توعيه حول خطورة المخدرات ومضار التدخين وخطورة الأجسام المشبوه خطورة الألعاب النارية والمفرقعات وكيفية إلقاء محاضرات ونقلها إلى زملائهم الطلبة حول خطورة المخدرات وآثارها المدمرة على مجتمعنا الفلسطيني.
وفي بداية الحفل نقل المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت للحضور تحيات السيد اللواء حازم عطالله مدير الشرطة الفلسطينيه وقدم شكره للجنة  الوطنية للمخيمات الصيفية على اهتمامهم بالشباب وعلى هذه النشاطات التي تنمي قدرات الأطفال وتعمل على زيادة العلاقات والتواصل ما بين المؤسسة الشرطية والمؤسسات المجتمعية ، وشكر المشاركين على التزامهم بالتدريب حاثا إياهم أن يكونوا العين الساهرة من اجل امن هذا الوطن والمواطن.

ودعا الأهالي إلى متابعة أبنائهم باستمرار وإرشادهم وتوجيههم لمنعهم من الوقوع في الخطر من خلال اندماجهم مع أشخاص منحرفين وخارجين عن القانون وأضاف إن الشرطة على استعداد للتعاون مع الأهالي في الدور التكاملي في جميع المجالات .
وفي كلمة محافظ سلفيت التي ألقاها عمر موقدة أشاد على الجهود التي تبذلها شرطة محافظة سلفيت في كافة المجالات وعلى احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة لطلائعنا وزهراتنا مؤكداً على أهمية دور الشرطة وأجهزة الأمن في فرض النظام والقانون مشيراً إلى حجم ألمعاناة التي تحصل في حال غياب الأمن والنظام الذي اضر بالجميع وبالمشروع الوطني .
وخلال كلمته نقل الدكتور حسام بلعاوي منسق  اللجنة للمخيمات الصيفية في سلفيت  تحيات معالي الوزير موسى ابو زيد للقائمين على هذا المخيم  ، مؤكدا ان الشرطة توجه البوصلة لإنشاء جيل قيادي ومنتمي وشكر شرطة سلفيت على ما قدموه من تدريب و إمكانيات لإنجاح هذا المشروع وخاصة المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت لمتابعتهم الحثيثة للمخيمين، وشكر كافة الضباط في الشرطة وخاصة الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام المنظم لفعاليات مخيم الشرطي الصغير والمشرف على البرنامج والنقيب مراد سلمان المشرف على مخيم طلائع الشرطة و لدورهم البارز في إنجاح مشروع المخيمين.
وأضاف الدكتور بلعاوي أن هذا النشاط الذي يندرج ضمن مشاريع اللجنة الوطنية للمخيمات بالشراكة مع الشرطة الفلسطينية و التي قد لاقت اهتمام كبير ونجاح واضح من خلال التزام الطلبة المشاركين في التدريب وحرصهم على تنفيذ القانون والنظام والتزامهم على نشر النظام في أماكن تواجدهم وان هذا النشاط يؤكد على تكامل الأدوار ما بين المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الشرطة في خدمة وتطوير المجتمع ودعا إلى ضرورة تطوير هذه النشاطات بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين .
وتحدث السيد جمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية وشكر اللجنة الوطنية وكافة المؤسسات القائمة على هذه المخيمات مثمنا الشراكة القوية لدى كافة المؤسسات وجهودها في إنجاح هذا المخيم وأكد ان اشبال اليوم هم قادة الغد وأضاف بان وزارة الشوؤن الاجتماعية ستظل داعمة للجهود المبذولة في فعاليات نشاطات المخيمات وخاصة منها المخيمات الشرطية .
و خلال كلمته أشاد نصفت الخفش مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة  بالتزام كافة المشاركين بالمخيم مثمنا دور الشرطة في الإشراف على هذه المخيمات والتعريف بالية عمل الشرطة في مهام خدمة الوطن وحفظ الامن للمواطنين .
وقد ألقى المشارك هاني  مبارك كلمة الخريجين شاكرا شرطة سلفيت واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وخاصة المشرفين من الشرطة على اهتمامهم الكبير بالمشاركين وأشاد بالتدريبات التي تلقوها من اجل أن يكونوا قادرين على تطبيق التدريبات التي تلقوها في حياتهم اليومية  .
وتخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي قام بها بعض من الاطفال المشاركين بالمخيمين والتي نالت اعجاب الحاضرين وفي نهاية الحفل قامت لجنة التكريم بتوزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا على المشاركين بالمخيمين .والجدير بالذكر بان الهدايا التي تم توزيعها مقدمة من مديرية الشؤون الاجتماعية سلفيت .
وحضر الاختتام  مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة والدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية جمال عمر ومدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة نصفت الخفش وعمر موقدة ممثلا عن محافظ محافظة سلفيت وأعضاء من اللجنة الفرعية للمخيمات وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية وأهالي المشاركين.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
06 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر