المسيمي يؤكد على احترام كرامة الانسان في مراكز الاصلاح

المسيمي يؤكد على احترام كرامة الانسان في مراكز الاصلاح
تاريخ النشر: 2011/09/06 - 09:08 صباحا
أريحا_ أكد نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي على الحفاظ على كرامة النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل الفلسطينية ، وتأهيلهم وليس معاقبتهم ، وتحويل مظاهر السلوك العدواني لديهم  إلى السلوك الإيجابي وتعزيز ثقافة التسامح،وتوفير الرعاية والمناخ الملائم للنزلاء. جاء ذلك خلال كلمة للعميد المسيمي أثناء زيارة قام بها وفد ضم ممثلين عن الحكومة الهولندية وبعثة الشرطة الأوربية ولجنة الصليب الأحمر لمركز الإصلاح والتأهيل الجديد في أريحا الذي مولته الحكومة الهولندية بقيمة 6 مليون دولار. وشدد العميد جهاد على أن الشرطة تسعى إلى تعزيز مفهوم الأمن الشامل الذي يؤسس  لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وان لا دولة بلا قانون ولا قانون بلا منظومة أمنية سليمة. مؤكداً على أهمية استمرار التعاون الدولي من أجل تطوير قدرات  جهاز الشرطة لتوفير حالة الأمن للمجتمع الفلسطيني وصولاً للحالة الأمنية المستقرة في الوطن  بإعتبار أن الحاجة الأمنية مطلب أساسي لكل مواطن .
وثمن  العميد المسيمي  دعم الحكومة الهولندية في بناء مركز الإصلاح والتأهيل في أريحا كما شكر الجهود التي تقوم بها البعثة الأوربية من خلال تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية. من جهتها قالت تازلر ممثلة الحكومة الهولندية أن حكومتها تسعى للارتقاء بالمنظومة العدليه والجنائية للشرطة الفلسطينية وفق المعايير الدولية الإنسانية التي تراعي حقوق النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل ، وثمنت الجهود التي تقوم بها الشرطة الفلسطينية من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمجتمع الفلسطيني.
بدوره قال المقدم ليث زيدان مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بالشرطة أن رؤية قيادة الشرطة لمراكز الإصلاح أن تكون إنسانية أمنه لتغيير سلوك النزلاء وتحسين قدراتهم والاندماج بالمجتمع بشكل فاعل ومنتج. وقدم مدير مركز الإصلاح في أريحا، الرائد قدري صوافطة عرضا حول أقسام المركز ومرافقه المختلفة والخدمات التي سيقدمها للنزلاء. وحضر اللقاء محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس البلدية المحامي حسن صالح ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد خالد أبو كامل  وعدد من ممثلي المؤسسات الحقوقية .
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر