الشرطة تشارك في ندوة حول العنف الأسري في قرية فرخه في محافظة سلفيت

الشرطة تشارك في ندوة حول العنف الأسري في قرية فرخه في محافظة سلفيت
تاريخ النشر: 2011/09/15 - 06:53 صباحا
سلفيت - شاركت الشرطة اليوم في ندوة عن العنف الأسري في مدرسة بنات فرخة الاساسية بمحافظة سلفيت . و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن مدير دائرة المرأة والطفل بالمحافظة السيدة ميسون عثمان  افتتحت الندوة ورحبت بالحضور وقالت أن العنف موجود بالمجتمع بكافة أنواعه وأشكاله، ولكن العنف الأسري يحتل اهتماما واسعا في لقاءاتنا المنعقدة في مناطق المحافظة، وهذه الورشة تهدف لتسليط الضوء على هذه المشكلة لمعرفة جوانبها المختلفة والأمور المتعلقة بها لرفعها لذوي الاختصاص.
واعتبر نقيب حقوقي ومفتش التحقيق في شرطة المحافظة بشار الأحمد العنف ظاهرة عالمية غير مرتبط بأقاليم أو حدود أو مجتمعات متحضرة ونامية، مضيفا أنه أصبح يشكل مشكلة خطيرة على الأسرة والمجتمع وهو بحاجة لتظافر الجهود من أجل وضع حد لهذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على التماسك الإجتماعي والأسري داخل المجتمع.
وأكد النقيب الأحمد أن الشرطة تتعامل مع كافة مواضيع العنف المتعلقة بالنساء المعنفات بشكل قانوني بموجب المادة (22) من قانون الاجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001، ويتم التعامل مع المرأة المتعرضة للعنف بتهدئتها بمشاركة شرطيات كي تشعر بالأمان وتدلي بما عندها من وقائع ويتم التعامل مع الموضوع بسرية تامة، مضيفا  لتشكيل إدارة حماية الأسرة والطفل في الشرطة الفلسطينية في 2008، لتوفير الحماية اللازمة للنساء والأطفال والعمل مع المؤسسات الرسمية للوصول لمجتمع أمن وخال من الجريمة.
وأشار النقيب الأحمد لمجموع إحصائيات خاصة بقضايا العنف الأسري لثلاثة أعوام السابقة، حيث بلغ مجموع القضايا لهذا العام 197 قضية تنوعت ما بين شتم وتحقير والإيذاء البليغ وفعل ومناف للحياء والسرقات ومحاولة انتحار وغيرها، في حين بلغ مجموعها في العام السابق 294 قضية،وفي عام 2009 بلغت 188 قضية.
ونوه الحضور لوجود علاقة وثيقة بين العنف الأسري والمدرسي ، فهناك الكثير من الأطفال المعنفين منزليا يتعرضون للعنف المدرسي ، نتيجة التربية على ثقافة العنف، وأن هناك حالات من التلاميذ يأتون للمدرسة خائفين ولا يتقبلون أية تعامل مع المدرس أو أصدقائه ، وشددوا على أهمية التواصل بين البيت والمدرسة وضرورة تفعيل مجالس أولياء الأمور للعمل المشترك والمنظم على حل مشاكل الطلبة تربوي وعلمي.
ويشار الى أن الممثلين عن اللجنة المشاركة في الندوة هم  المحافظة ، الشرطة ، الصحة ، التربية والتعليم و الشؤون الاجتماعية .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر