الشرطة تنظم ندوة في مركز إصلاح وتاهيل جنين حول المخدرات وتأثيرها النفسي على المجتمع والإنسان

الشرطة تنظم ندوة في مركز إصلاح وتاهيل جنين حول المخدرات وتأثيرها النفسي على المجتمع والإنسان
تاريخ النشر: 2011/09/20 - 05:25 صباحا
جنين – نظم مركز الاصلاح والتأهيل جنين  وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وإدارة العلاقات العامة في المحافظة  ندوة لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل جنين حول التعريف بمخاطر المخدرات وأثارها النفسية والاجتماعية  على متعاطيها  .
وقد تمحور موضوع المحاضرة عن المخدرات ماهيتها وأشكالها وأنواعها وطرق تعاطيها وعن طبيعة تواجدها سواء الطبيعي منها على شكل نبات أو الصناعي منها من خلال تركيبه وتصنيعه .
وشارك في الندوة الرائد تيسير اسطه مدير مركز إصلاح وتأهيل جنين والرائد لطفي اشتيه مدير إدارة مكافحة المخدرات جنين والأخ نبيل قبها عضو الجنة الوطنية للوقاية من المخدرات والأخت عفاف ربيع الأخصائية الاجتماعية في جمعية الصديق ووالاخ سليم قوارير مدير دائرة الدفاع الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية وقرابة(80)نزيل من نزلاء المركز وعدد من ضباط صف وافراد المركز  . وتحدث الرائد لطفي عن الآثار المدمرة لها في المجتمع والتي تبدأ بالفرد وتدمير صحته وبنيته إلى العائلة والدمار الذي يلحق بها من حيث خسارة أفرادها الذين يتعاطون ويدمنون عليها إلى الأثر الاقتصادي المتردي الذي قد يلحق بهم من جرائها وفي نهاية المطاف إذا استفحل الأمر في تواجد هذه المواد وتعاطيها الأمر الذي يؤدي إلى دمار المجتمع بأكمله . وتحدث  السيد نبيل قبها ان المخدرات هي آلافه التي تدمر العقل والمال والأسرة ونسعى دائما من اجل الوصول إلى مجتمع خالي من المخدرات  . وتحدثت الأخت  عفاف ربيع عن تصاعد هذه الآفة في المجتمع وتزايدها الآثار السلبية لها وتأثيرها على الشباب  . وتحدث الرائد / تيسير على ان هذه المحاضرات وندوات العمل التي تعقد في مراكز الإصلاح والتأهيل عن تطبيق منهجي لخطة مراكز الإصلاح والتأهيل الموضوعة وتنفيذا لتوجيهات المقدم ليث زيدان مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بضرورة عقد مثل المحاضرات من اجل توعية وتثقيف النزلاء وأكد المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين على أن هذه المحاضرات وغيرها من محاضرات وورشات العمل الهدف الرئيسي منها تنبيه المجتمع وتوعيته لما تسببه هذه المواد من دمار على الفرد وعلى المجتمع .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر