الزعنون: خطاب الرئيس أدخل القضية الفلسطينية بقلب كل حر

تاريخ النشر: 2011/09/24 - 08:01 صباحا

قال رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون إن الرئيس في خطابه أمام الجمعية العامة أدخل القضية الفلسطينية في قلب كل رجل حر في العالم، وأحرج كل الذين يعارضون حقنا في الدولة الفلسطينية.

وأضاف الزعنون في تصريح صحفي له، اليوم السبت، أن خطاب الرئيس حمل قضايا شعبنا وتطلعاته في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ومثل تطورا في سياسة منظمة التحرير الفلسطينية، وأعاد ملف القضية الفلسطينية بكل شجاعة إلى الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الرئيس وهو على منصة الأمم المتحدة دافع عن حقوق شعبنا بكل شموخ وكبرياء، متسلحا بالتفاف جماهير شعبنا في كافة محافظات الوطن؛ الذين خرجوا عن بكرة أبيهم ليقولوا لمن ضغط عليه 'لا'، ونحن معك في تقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وأوضح أن خطاب الرئيس طرح القدرة والحجة على العالم، وطرحها علينا لنكون على استعداد للمرحلة المقبلة والخطوات التي ينبغي القيام بها.

وقال الزعنون 'إن إسرائيل كانت وما زالت تقتل كل من يؤمن  بالسلام، فقتلت رابين، وبعد ذلك قتلت الشهيد أبو عمار بعد أن حاصرته لسنوات، ونقول للرئيس إننا كلنا مشاريع شهادة وسنستمر على الدرب الذي رسمته في خطابك'.

وأضاف أن خطاب الرئيس أنصف شعبنا، وأنصف الشهيد الخالد ياسر عرفات، عندما استحضر خطابه في عام 1974 حينما قال عبارته الشهيرة 'لا تسقطوا غصن  الزيتون الأخضر من يدي'، معيدا استحضار الرواية الفلسطينية العادلة بكل ما فيها من معاناة وألم وإصرار على نيل حقوقنا منذ النكبة حتى الآن.

وتابع 'إن خطاب الرئيس حاصر إسرائيل وكل من يعارض حقنا بقرارات الشرعية الدولية؛ بتأييد شبه كامل من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأسس لمرحلة جديدة على المستويين الداخلي والخارجي، وأثبت قدرته على التحدي في سبيل الحق الفلسطيني'.

وأوضح الزعنون أن ما ورد في الخطاب عبر بشكل واضح وصريح وثابت وصلب عن الحقوق الفلسطينية التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قضية اللاجئين والأسرى والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على كامل حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ونقل صورة قوية حول تحميل إسرائيل مسؤولية فشل المفاوضات وعملية السلام.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر