الشرطة تعقد محاضرة حول مخاطر المخدرات لطلبة مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا

الشرطة تعقد محاضرة حول مخاطر المخدرات لطلبة مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا
تاريخ النشر: 2011/10/05 - 11:08 صباحا
سلفيت - عقدت الشرطة، اليوم، محاضرة توعية حول مخاطر المخدرات لطلبة الصف العاشر في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية في التربية والتعليم  بمحافظة سلفيت  .
وأوضح بيان الإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة العلاقات العامة وإدارة مكافحة المخدرات في شرطة سلفيت أشرفت على تنظيم المحاضرة والتي هدفت إلى تكوين ثقافة التوعية الأمنية بين الطلاب وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح الشاب ضحية لها.
وألقى المحاضرة الرائد عمر الهندي مدير مكافحة المخدرات بالمحافظة و استعرض  للطلاب المخاطر الجسمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تعاطي المخدرات.
وأهاب الرائد الهندي بالطلبة بعدم قبول وتناول أي شيء يعرض عليهم من  قبل غرباء حرصا على عدم زجهم إلى هذه الآفة الخطيرة،واستعرض أنواع المخدرات المنتشرة في مجتمعنا وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي، وتطرق الرائد الهندي لمضار التدخين إضافة إلى المشروبات الكحولية ، وهي أول طريق لدخول عالم المخدرات ، وخاصة أن فئة الشباب هي المستهدفة من قبل تجار المواد المخدرة وحبوب الهلوسة والمنشطات.
تم الاستماع إلى آراء الطلبة ومناقشتها وتوعيتهم بإعلام ذويهم من أهالي أو معلمين عن أي حدث مشكوك به ليقوموا بدورهم بإبلاغ الجهات المختصة.
وقال مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي إن الشرطة تسعى لتوفير الوعي اللازم لدى المواطنين عامة وفئة الشباب خاصة حول مخاطر المخدرات في محاولة جادة للقضاء على هذه الآفة الدخيلة على شعبنا، منوها إلى أن المناطق الحدودية التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينيةالكاملة تستخدم كأوكار لتجار المخدرات والخارجين عن القانون.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر