الشرطة تعقد ورشة بعنوان (دور الهيئات المحلية في تعزيز سيادة القانون) في سلفيت

الشرطة تعقد ورشة بعنوان (دور الهيئات المحلية في تعزيز سيادة القانون) في سلفيت
تاريخ النشر: 2011/10/17 - 11:58 صباحا
سلفيت - نظمت شرطة محافظة سلفيت وبالتعاون مع المجالس البلدية والقروية في المحافظة ورشة عمل بعنوان (دور الهيئات المحلية في تعزيز سيادة القانون) بمركز شرطة المدينة في سلفيت.
وفي بداية الافتتاح رحب المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت بالحضور ناقلاً إليهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة و مؤكداً على أهمية التواصل والتنسيق بين الشرطة والمجالس البلدية لتعزيز سيادة القانون مشيرا إلى الإعمال التي تقوم بها الشرطة لتعزيز العلاقة مع المواطنين وفرض سيادة القانون وأكد على استعداد الشرطة في مساندة البلديات من خلال إزالة التعديات وتنفيذ مذكرات القضاء , وشكر المشاركين على استجابتهم وحضورهم .
بدوره أوضح الرائد وجدي صالح مدير مركز شرطة المدينة منسق الورشة أهمية عقد مثل هذه الورشات  في الوقوف على احتياجات وتطلعات المواطنين وما تعكسه من أثار ايجابيه نحو تحقيق رؤية ورسالة الشرطة مشيراً إلى مدى التقدم والتطور والجودة في عمل الشرطة ,بعد أن قطعت الشرطة شوطاً كبيراً نحو التميز والإبداع .
وطرح المشاركين في الورشة من الهيئات المحلية مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والشكاوي منها قضايا سرقة الكهرباء والمياه والاعتداء على موظفين المجالس البلدية وإزالة التعديات وقضايا الممتلكات العامة و التصرفات غير المسؤوله لبعض الأشخاص والباعة المتجولين وما يشكلوه من إزعاج خصوصاً في فترات الصباح الباكر وفي الليل.
وتطرق الرائد دعاس علاونه مدير فرع المرور في شرطة المحافظة إلى الخطوات التي تقوم بها إدارة المرور في الحد من حوادث السير وطالب الحضور بضرورة الإسراع في التنسيق والتعاون بهدف وضع شاخصات المرور في كافة البلدات والقرى  لما يشكله عدم وجود هذه الشاخصات من خطر كبير على أرواح المواطنين  وممتلكاتهم ومحاربة ظاهرة المركبات الغير قانونية .
وبين الرائد أكرم أبو الحلاوة مدى أهمية المحافظة على المورث الثقافي والتاريخي وطالب الهيئات المحلية بضرورة التعاون والتنسيق الدائم لذلك خصوصا عند منح تراخيص البناء وعند ترميم البيوت الأثرية القديمة. .
وشكر المشاركين في الورشة مدير وضباط شرطة سلفيت على هذه المبادرة الهادفة وعلى النقلة النوعية في عمل الشرطة  .
وشارك في الورشة المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت والرائد وجدي صالح مدير مركز المدينة الرائد أكرم ابو الحلاوة مدير السياحة والآثار والرائد دعاس علاونه مدير شرطة المرور  وملازم اول سليمان عثمان مسؤول قسم التحقيق في مركز المدينة والملازم اول طالب كتانه من قسم الادارة والملازم عمار عبيد من قسم التنفيذ ومن الهيئات المحلية نائب مدير الحكم المحلي فؤاد عزريل و رئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمه ورئيس بلدية بروقين عكرمه سماره ورئيس  بلدية كفل حارس احمد بوزية ورئيس مجلس قروي سكاكا سمير لامي ورئيس مجلس قروي حارس عمر سماره ورئيس مجلس قروي مرده صادق الخفش ورئيس مجلس قروي قيره سامي طعم الله  .
وفي نهاية الورشة تم تقييم الورشة و صياغة كافة التوصيات الخاصة والعامة لدراستها وتحليلها للخروج بقرارات هامة تلبي احتياجات المواطنين.
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر