طلاب مدرسة التراسنطة يزورون مكتبة الشرطة في أريحا

تاريخ النشر: 2011/11/23 - 04:06 مساءا
أريحا - زار اليوم طلبة الصف السابع من مدارس وروضة التيراسنطة مقر الشرطة الخاصة في محافظة أريحا والأغوار وتجولوا في أروقة المبنى وثكنات أفراد الوحدة الخاصة وتصفحوا الكتب و المجلات المعدة في المكتبة التابعة للوحدة . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الزيارة كانت فرصة أن يتعرف الطلاب  على أفراد الشرطة الخاصة والمهام التي يقومون بها لحفظ النظام حيث أن الصورة التي كانت تعلق في ذهن الطلاب ذلك الشرطي والذي يلبس بدله عسكرية مموهة ويمتاز بالصرامة ورجل المهمات الصعبة حيث أبدى الكثير من طلبة المدرسة عن إعجابهم وتقديرهم لدور الشرطة والدور المنوط بها .
وقال المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة أريحا والأغوار  هذه الزيارة الأولى لطلبة المدرسة لمقر الوحدة ترجمة لأهداف وبرامج الشرطة الفلسطينية في خدمة المجتمع وفي إطار توجهات قيادة الشرطة الفلسطينية واللواء حازم عطا الله نحو الشرطة المجتمعة وكسر الكثير من الحواجز أو الصورة الوهمية المتكونة خطأ في أذهان الكثير من المواطنين.
وأضاف أن الطلبة في هذا السن أكثر نضجا ووعيا من طلبة الصفوف الأقل وان البرنامج يشمل كافة طلبة وطالبات مدارس المحافظة في إطار التواصل مع المجتمع المحلي.

وقال الرائد محمود جمعة قائد وحدة الشرطة الخاصة في أريحا إن المكتبة استحدثت بدعم وتشجيع من قيادة الشرطة لزيادة الوعي والتأهيل لإفراد الوحدة خاصة بما يتعلق بحقوق المواطن والقوانين الناظمة للمجتمع المدني وعن دراسات متخصصة عن فلسطين ومسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني للتحرر من الاحتلال واستحقاق أيلول وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وقدم الملازم أول إبراهيم قواريق شرحا مسهبا عن الشرطة وأقسامها والخدمات التي تقوم بها دوائر الشرطة لخدمة المواطنين وحثهم على ازلة الصورة النمطية من أذهانهم عن الشرطة لان هدف الشرطة اولاواخيرا خدمة الوطن والمواطن وخاصة التعامل مع هذه الفئة من أعمارهم .

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع مع الطلبة ساده جو من الصراحة .
وقال مهند ألفتياني منسق الأنشطة المدرسية والذي رافق الطلبة :إن الزيارة تركت انطباعا في انفسنا نحن كمربين وليس فقط الطلاب بأننا في أيدي أمينة وجيل منتمي وواع فالصورة على الدوام للكثير أن الشرطي أو رجل الأمن عسكري بعيدا عن الجوانب والدور الاجتماعي ولكن ما رأيناه مختلف ومشرف ويبشر بغد أكثر أمنا وإشراقا.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر