الشرطة تشارك في إطلاق حملة (أبي اقرأ لي) في قلقيلية

الشرطة تشارك في إطلاق حملة (أبي اقرأ لي) في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/11/26 - 11:34 صباحا
قلقيلية – شاركت مديرية شرطة محافظة قلقيلية صباح اليوم في إطلاق حملة (أبي اقرأ لي) والتي نظمت في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية في المحافظة .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه انطلقت صباح اليوم حملة (أبي اقرأ لي) في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية والتي تنظم من قبل مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبالتعاون مع مديرية شرطة قلقيلية ومديرية التربية والتعليم ومكتبة بلدية ومديرية الثقافة وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني بحضور ممثلي عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة ورئيسة مكتبة البلدية أ. لينا شاور وأعضاء لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية وممثلي عن مديرية التربية والتعليم ومنسقة مؤسسة تامر أ. غادة عبد العال  ومدير مديرية الثقافة أ. أنور ريان وممثلي عن مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة بحضور العشرات من الآباء وأبنائهم من محافظة قلقيلية حيث تجمعوا على طاولة واحدة قام خلالها الآباء بقراءة القصص لأبنائهم ومناقشتها معهم وعدد كبير من الأطفال من كلا الجنسين في المحافظة .
وخلال الافتتاح وفي كلمة لها رحبت لينا شاور بالحضور جميعا آباء وأبناء مثمنة الدور الريادي التي تقوم فيه مؤسسة تامر للتشجيع على عادة القراءة كما وشكرت شاور شرطة قلقيلية ووزارة الثقافة وكافة المؤسسات المشاركة في الحملة على جهودها في تعزيز ورعاية الثقافة الفلسطينية والمثقفين من أبناء الشعب الفلسطيني .
بدوره تحدث أنور ريان عن أهمية القراءة في تعزيز الثقافة الفلسطينية وبناء قدرات المثقفين وبين ريان البرامج التي تقوم بها وزارة الثقافة في بناء شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الثقافية العاملة في فلسطين .
من جانبها بينت غادة عبد العال أهمية إطلاق وتنظيم هذه الحملة في تعزيز علاقة الآباء بأبنائهم من خلال مثل هذه اللقاءات الثقافية الاجتماعية والتي من شانها تعزيز وتقوية أواصر هذه العلاقة وإخراجها من روتينها العام وطالبت أن يتم عقد لقاءات دورية بين الآباء وأبنائهم على مائدة القراءة لما للقراءة من أهمية في رفع المستوى الثقافي والإدراكي لدى الأطفال .
وفي كلمته خلال الافتتاح أكد هلال أبو هنية ممثلا عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في إطلاق هذه الحملة مؤكدا أن مشاركة جهاز الشرطة جاءت بناء على تعليمات وتوجيهات من مدير شرطة المحافظة ونائبه وفي إطار الحرص والتأكيد على التواصل الدائم ما بين رجل الشرطة وكافة شرائح المجتمع وخصوصا الأطفال وتشجيعهم على القراءة موضحا بأنه سيكون هناك يوم خاص وضمن الفعاليات التي ستنظم خلال هذا الأسبوع للقاء عدد كبير من الأطفال من كلا الجنسين مع مدير شرطة محافظة قلقيلية ليقرأ لهم قصة حول العمل الشرطي اليومي وعلاقة الشرطة بالمواطن والهدف من هذا اللقاء هو كسر الحاجز ما بين الطفل ورجل الأمن وخصوصا رجل الشرطة ولتعزيز وتقوية العلاقة بينهما مؤكدا بان هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق الأهالي وأولياء الأمور في تشجيع أبنائهم على القراءة ولتعزيز مفهوم الثقافة العامة لديهم مثمنا جهود دور جميع المؤسسات المشاركة في هذه الحملة وهذا يدل اهتمام الجميع في نشر الثقافة العامة ما بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني مما يشجع جميع أبناء المجتمع على القراءة  .
س.ا

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر