الشرطة و بالتعاون مع الخدمات الطبية تنظم ندوة حول مرض السكري وأمراض القلب في سلفيت

الشرطة و بالتعاون مع الخدمات الطبية تنظم ندوة حول مرض السكري وأمراض القلب في سلفيت
تاريخ النشر: 2011/12/21 - 12:28 مساءا
سلفيت نظمت الشرطة صباح اليوم ندوة صحية في قاعة تدريب الشرطة عن مرض السكري وأمراض القلب بالتعاون مع التفويض السياسي في الشرطة وقسم الطب الوقائي في الخدمات الطبية العسكرية وبحضور عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية في سلفيت .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن  الندوة سلطت ، الضوء على أهمية الكشف  المبكر عن مرض السكري وإمراض القلب و مراحل المرض و أعراضه وإجراءات العلاج وكيفية الفحص الذاتي .
وفي بداية الندوة رحب الرائد بلال أبو العون مدير التفويض السياسي في شرطة سلفيت بالحضور وشكر الخدمات العسكرية خاصة قسم الطب الوقائي لما  يقدموه من توعية صحية لمنتسبي الشرطة والأجهزة الأمنية .
وتحدث سمير حسن سعيد من دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية العسكرية في المحافظة عن مرض  السكري وأهمية الحمية والتمارين الرياضية وكيفية الكشف المبكر عن داء السكري عن طريق إجراء التحاليل واخذ الأنسولين في مواعيده وضرورة الابتعاد عن العصائر والمشروبات الغازية والوجبات السريعة لأنها تضر بمريض السكري منوها  إلى أهمية تناول الخضروات والمشي بشكل مستمر   وتحدث أيضا عن أمراض القلب ومنها ارتفاع ضغط الدم لافتا إلى أن "ضغط الدم مرض شائع ولكنه في نفس الوقت مرض يجب الاهتمام بعلاجه حيث ان معظم المصابين به لا يشعرون بأي أعراض في البداية ويعرف باسم القاتل الصامت، وفي بعض الحالات قد يشعر المريض بالصداع والدوخة وطنين في الأذن وفي بعض الأحيان الإغماء.
في نهاية الندوة، فتح باب النقاش بين المحاضر والمشاركين، اللذين قدموا شكرهم للشرطة والخدمات الطبية العسكرية، على عقد مثل هذه الندوات واللقاءات التثقيفية التي من شأنها تعزيز التواصل بين منتسبي المؤسسة الأمنية .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر