الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان (واقع الصحة النفسية في قلقيلية)

الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان (واقع الصحة النفسية في قلقيلية)
تاريخ النشر: 2011/12/22 - 04:19 مساءا
قلقيلية – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمت في قاعة مستشفى الوكالة بعنوان واقع الصحة النفسية في محافظة قلقيلية بحضور محافظ قلقيلية وعدد من المؤسسات  . ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن برنامج الصحة النفسية المجتمعية في دائرة الصحة ووكالة الغوث الدولية للاجئين نظمت اليوم ورشة عمل في قاعة مستشفى الوكالة في قلقيلية بعنوان (معنا للحياة معنى - واقع الصحة النفسية في محافظة قلقيلية) بحضور محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي والرائد سميح نزال مدير مركز شرطة المدينة و د. بسام ماضي مدير عام برنامج الصحة النفسية ومستشار الصحة العالمية و د. بهاء الدين نصار المشرف المهني على برنامج الصحة النفسية في دائرة الصحة ووكالة الغوث و د. فهمي حشاش مدير مستشفى الوكالة في قلقيلية و أ. كامل زماري المرشد النفسي لمشفى الوكالة ود. فايز يامين المرشد النفسي في مديرية صحة قلقيلية وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والجمعيات وعدد من مدراء ومديرات المدارس وعدد من الشخصيات من أصحاب ذوي الاختصاص في المحافظة .

بدوره تحدث الرائد سميح نزال عن الدور التي تقوم به الشرطة من متابعة لهؤلاء الأشخاص الذي لديهم العديد من الأمراض النفسية وكيفية التعامل معهم والخدمات التي تقدمها الشرطة في هذا المجال من خلال قسم حماية الأسرة التي تم استحداثه حديثا في الشرطة .

و أكد أن لدى الشرطة العديد الضباط من أصحاب ذوي الاختصاص ومن حملة الشهادات العليا وخصوصا في علم النفس ولديهم العديد من الدورات في هذا المجال ولديهم الخبرة الكافية والعالية في كيفية التصرف والتعامل مع من لديهم حالات وأمراض نفسية مؤكداً أن الشرطة تقدم خبراتها في مجالات الصحة النفسية والتدخلات ومعالجة الاضطرابات ومن خلال أصحاب ذوي الاختصاص مع هذه الفئة التي تحتاج منا جميعا إلى رعاية مكثفة وتفريغ وتحفيز نفسي مستمر لهم ولعائلاتهم مؤكدا استعداد الشرطة الكامل للتعاون مع الجميع في هذا المجال وتقديم يد العون المساعدة للجميع .

ومن جهة اخرى نظمت شبكة شباب كفر ثلث ومنتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع بلدية كفر ثلث والنادي الرياضي والنادي النسوي والجمعية الخيرية التعاونية في بلدة كفر ثلث  حملة أطلقوا عليها (إطلاق الحملة الشبابية في بلدة كفر ثلث) وذلك من اجل النهوض بواقع كفر ثلث الصحي والبيئي والجمالي و التوعوي برعاية محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وبحضور الرائد فؤاد حسن ممثلا عن مدير شرطة قلقيلية ونائبه ورئيس بلدية كفر ثلث وعدد من الأشخاص الأجانب المشاركين في الحملة وممثلي عن جمعية الإغاثة الاورثوذكسية وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية وعدد من رؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية في المحافظة وحشد من المواطنين .
وقد أكد المشاركون على الدوري الشبابي في المجتمع وبناء الدولة الفلسطينية القادمة و مشيرين الى الاهتمام الكبير بقضايا الشباب وتفعيل دورهم الريادي في المجتمع الفلسطيني مشيدين بدورهم في بناء القدرات وتنفيذ مثل هذه البرامج وإطلاق مثل هذه الحملات التي لها التأثير الايجابي على المجتمع كالعمل التطوعي ومشاركة المؤسسات والمواطنين وتغير الواقع الى الأفضل ومن خلال تنفيذ هذه الحملات والبرامج كما طالبوهم بمزيد من هذه الحملات كما ناشدوا مؤسسات المجتمع المحلي المشاركة الفاعلة مع الشباب لأنهم هم عماد الدولة الفلسطينية القادمة  .
وفي سياق آخر شاركت الشرطة في إطلاق دوري كرة القدم لمدارس محافظة قلقيلية في ساحة مدرسة المرابطين وسط المدينة .
ذكر البيان أن قسمي النشاطات والرياضة وبالتعاون مع مديرية شرطة قلقيلية نظموا اليوم دوري لكرة القدم في ساحة مدرسة المرابطين لطلبة مدارس الذكور بمشاركة مدارس المحافظة وبحضور مدير مديرية التربية والتعليم وإدارة العلاقات العامة والإعلام ومركز شرطة المدينة في شرطة قلقيلية وممثلي عن الأقسام الرياضية في الشباب والرياضة وممثلي عن الأندية الرياضية وحشد من المواطنين ومشجعي الرياضة في المحافظة .
وقد اشار المشاركون إلى أن تنظيم هذه الفعالية يعكس المكان المتقدم للرياضة في الوعي الوطني الفلسطيني وعظمة شعبنا مضيفين أن الاحتراف بالرياضة بحاجة لجهد ومال وثقافة للاستمرار آملين أن يشكل القطاع الرياضي نجاحات اكبر في المحافظة وأن يساهم في دعمها وتعزيزها للنهوض بها كما شكروا جميع المؤسسات المشاركة وعلى رأسها جهاز الشرطة على تعاونهم الكبير لإنجاح هذه الدوري وهذا يدل أننا جميعا نعمل سويا للنهوض بالرياضة والارتقاء بها في المحاف
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر