الشرطة وجامعة القدس المفتوحة تنظمان ورشة عمل في قلقيلية

الشرطة وجامعة القدس المفتوحة تنظمان ورشة عمل في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/12/26 - 03:34 مساءا
قلقيلية – نظمت اليوم الشرطة وبالتعاون التنسيق مع جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية ورشة عمل لعدد من طلبة الجامعة حول المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع . ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة مكافحة المخدرات في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية نظمت ورشة عمل حول المخدرات ومضارها على الفرد والمجتمع بمشاركة عدد من طلبة الجامعة بحضور المساعد اول إياد مطر والمساعد اول محمد مخلوف من مرتب إدارة مكافحة المخدرات والمساعد الأكاديمي بمنطقة قلقيلية التعليمية أ. أحمد جبر ومنسقة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة أ. عبيدة الأقرع ومشرفين أكاديميين وحشد من الدارسين والدارسات في الجامعة .
وفي بداية الورشة تحدث أ. أحمد جبر ناقلا تحيات رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو والهيئة التدريسية في الجامعة وترحيب إدارة المنطقة بالحضور جميعا منوهاً إلى حرص جامعة القدس المفتوحة على نشر الوعي بمخاطر آفة المخدرات من خلال طلبتها ليكونوا خير رسل لتوعية أبناء المجتمع الفلسطيني بأضرار هذه الآفة الخطيرة وطرق مكافحتها بالتعاون مع الإخوة في جهاز الشرطة مشيرا إلى ضرورة الوقوف صفّاً واحداً للتصدي لمروجي ومتعاطي المخدرات الذين يسعون إلى تدمير الشباب الفلسطيني من خلال جلب هذه المواد السامة الى وطننا .
وخلال الورشة تحدث إياد مطر والتي استهلها بتعريف الطلبة بأضرار التدخين والمخدرات وأثراهما السلبية على المجتمع والفرد موضحاً لهم تعريف المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطي المخدرات وقانون المخدرات وتصنيف متعاطين المخدرات وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها كضرورة الابتعاد عن التدخين ‏وضرورة تجنب دخول أي سموم إلى الجسم وضرورة ممارسة الرياضة والابتعاد كل البعد عن تناول أو تعاطي المخدرات والتدخين كما بين مطر أهمية نشر الوعي الوقائي والأمني بين الطلبة وتوعيتهم بأضرار التدخين وآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها .
كما تخلل الورشة عدد من المداخلات والكلمات من قبل الحضور جمعيا والتي أكدوا فيها على دور قسم مكافحة المخدرات في جهاز الشرطة في حماية المواطنين من آفة المخدرات كما أكدوا على تعاون المواطن مع رجل الشرطة من اجل الحد من هذه الخطورة وهي تعاطي وترويج المخدرات والتي تشكل خطرا كبيرا على الفرد والمجتمع كما طالبوا جهاز الشرطة بمزيد تطبيق القانون وخاصة في تعاطي وترويج هذه المواد السامة التي لا تجلب لشعبنا ولشبابنا سوى الدمار والهلاك كما طالبوهم بمزيد من نشر الوعي ما بين المواطنين من خطورة تعاطي المخدرات وبكافة الوسائل والطرق .
من جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك إن الشرطة وضعت عدد من الخطط وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي والجامعات والمعاهد لحماية المواطن الفلسطيني من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول الطلبة بشكل خاص والذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية القادمة وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها مؤكدا أن المؤسسة الشرطية حريصة كل الحرص على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الأجيال من آفة المخدرات والمساهمة في بناء مجتمع صحي سليم . وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش والحوار مع الحضور وتم طرح العديد من الأسئلة  والاستفسارات التي أجيب عليها من قبل الضباط المختصين.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر