الشرطة تلقي القبض على منقب آثار في الخليل

الشرطة تلقي القبض على منقب آثار في الخليل
تاريخ النشر: 2011/12/28 - 09:55 صباحا

الخليل : ألقت  الشرطة القبض اليوم على شخص متهم بالتنقيب عن الآثار في خربة الطيبة الواقعة ما بين بلدة إذنا و مدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وأثناء قيام شرطة السياحة والآثار بمتابعة الأماكن الأثرية بمحافظة الخليل , فقد تم الاشتباه بأحد الأشخاص أثناء تنقيبه عن الآثار في خربة طيبة الأثرية , حيث قامت قوة من الشرطة بملاحقته إلى أنه تمكن من الهرب باتجاه إحدى المستوطنات القريبة من المكان " .
وأشار العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل بأنه قد تمت متابعة المشتبه به وتبين بأنه كان يقوم بالتنقيب عن الآثار بواسطة آلة كشف عن المعادن , وخلال عمليات البحث والتحري تم القبض عليه وضبط الجهاز المستخدم في عملية التنقيب .
وأضاف عوض بأن المشتبه به قام في البداية بتسليم الشرطة جهاز غير صالح للكشف عن المعادن محاولا التستر على الجهاز الذي كان معه أثناء عملية التنقيب , لكن الشرطة استطاعت كشف تلاعبه وضبط الجهاز الأصلي الذي استخدمه المشتبه به في تنقيبه .
وتناشد الشرطة جميع المواطنين بالمحافظة على آثارنا وتاريخنا من أيدي العابثين وبضرورة التواصل على الرقم (100) في حال التعدي على الأماكن الأثرية .
وأكد البيان إحالة المشتبه به للنيابة العامة لاستكمال الإجـراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر