الشرطة وكلية الدعوة الإسلامية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في قلقيلية

الشرطة وكلية الدعوة الإسلامية يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/12/28 - 03:58 مساءا
قلقيلية - قام وفد من كلية الدعوة الإسلامية اليوم بزيارة لمديرية الشرطة وكان في استقبالهم مدير شرطة محافظة قلقيلية ونائبه .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن وفدا من كلية الدعوة الإسلامية ممثلا بعميد الكلية د. سعد رستم قام بزيارة صباح اليوم إلى مديرية شرطة محافظة قلقيلية وكان في استقبالهم ولقائهم مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك ونائبه المقدم حقوقي مصعب يحيى وعدد من ضباط شرطة المحافظة حيث تم بحث سبل التعاون المشترك ما بين ما بين الطرفين خلال الزيارة .
و من جانبه رحب مدير شرطة المحافظة بالوفد الزائر مبلغا إياهم تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة قائلا أن الدور التي تقوم فيه كلية الدعوة الإسلامية من إيصال الرسالة وهي رسالة التعليم إلى أبناء هذا الوطن هو دور كبير ومهم يقع على عاتق حاملي هذه الرسالة كما أشاد يدك بكلية الدعوة وعميدها ورئيسها وهيئتها التدريسية كما طالب المجتمع في الحفاظ على هذا الصرح العلمي مؤكدا على العلاقة القوية والمتينة والمميزة التي تربط جهاز الشرطة بكلياتنا و جامعاتنا ومعاهدنا الفلسطينية في كافة أنحاء محافظات الوطن .
بدوره تحدث الدكتور سعد رستم عميد كلية الدعوة الإسلامية في المحافظة مبلغا تحيات الهيئة التدريسية كافة في كلية الدعوة إلى مدير الشرطة ونائبه وكافة منتسبي جهاز الشرطة كما تحدث عن دور جهاز الشرطة وكلية الدعوة سويا على انه دور تكاملي موضحا أن هناك عمل مشترك ما بين المؤسستين والهدف منه سيكون طلبة الكلية وأبنائها كما أشاد د. رستم بجهاز الشرطة الفلسطينية وكافة منتسبيه من جهود جبارة في حفظ الأمن و الأمان للمواطنين وهذا مما يساعد في استمرار المسيرة التعليمية في الوطن والحفاظ عليها .
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق تم على تنظيم عدد من الفعاليات المشتركة ما بين الطرفين من تنظيم محاضرات وورش عمل مشتركة وقد شكر الوفد الزائر مدير شرطة المحافظة ونائبه على حسن الاستقبال لهم .
ومن جهة أخرى شاركت شرطة قلقيلية في اليوم المفتوح الذي نظم في قاعة الأمراء بعنوان (يدا بيد نحو الدمج) برعاية عطوفة محافظ محافظة قلقيلية .
وذكر البيان بأن جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية وبالشراكة مع المؤسسات الاجتماعية والتعليمية في المحافظة نظمت اليوم يوما مفتوحا في قاعة الأمراء بعنوان (يدا بيد نحو الدمج) برعاية عطوفة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وبحضور الرائد سميح نزال والرائد ياسر صوان ممثلا عن مدير شرطة المحافظة ونائبه وبحضور مدير منطقة قلقيلية التعليمية د. يحيى ندى ومدير برنامج التنمية الإجتماعية والأسرية د. عماد اشتية ومنسق التدريب الميداني د.إياد أبو بكر و مشرفي برنامج تخصص الخدمة الاجتماعية وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية  والجمعيات ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية في المحافظة .
وقد بدا اليوم المفتوح أعماله بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء كما تخلله عدد من الكلمات والتي شكروا فيها جميعا جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية على تناولها مثل هذه المواضيع التي من شأنها أن تخدم العديد من شرائح المجتمع الفلسطيني وتعزز التواصل ما بين المؤسسات داعين الجميع الى زيادة الضغط لتعديل قانون المعاقين وزيادة نسبة مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في المؤسسات الأهلية وإلى التكاتف والتضامن من اجل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقد تخلل اليوم المفتوح العديد من الفقرات منها قصيدة شعرية بعنوان (المعاق) وسكتش مسرحي هادف وفقرات من الدبكات الشعبية الفلسطينية وعروض تقديمية عن الأسرى المحررين وفي سجون الاحتلال وعروض عبر جهاز العرض لحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تم دمجها في المؤسسات.
 

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر