الشرطة وجمعية نساء من اجل الحياة تخرجان دورة(الشرطة وقضايا النساء) في قلقيلية

الشرطة وجمعية نساء من اجل الحياة تخرجان دورة(الشرطة وقضايا النساء) في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/12/31 - 02:21 مساءا
قلقيلية –  نظمت  الشرطة بالتعاون والتنسيق مع جمعية نساء من اجل الحياة حفل تخريج لمنتسبي ومنتسبات دورة (الشرطة وقضايا النساء) في قلقيلية  .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي موسى يدك والسيدة ريم السلخي رئيسة جمعية نساء من اجل الحياة ومديرة الجمعية فاطمة عاصي وبحضور أ. ليلى أبو يعقوب مديرة وحدة الخدمات في جمعية نساء من اجل الحياة ومنسقة الدورة و أ. نادية أبو يعقوب و أ. ماجدة أبو غنام وبمشاركة عدد من ضباط شرطة المحافظة وعدد من المدربين والمدربات خرجوا صباح اليوم منتسبي ومنتسبات دورة (الشرطة وقضايا النساء) والتي نظمت في مديرية شرطة قلقيلية بمشاركة ضباط وضباط صف من شرطة محافظة قلقيلية  .
بدوره رحب المقدم موسى يدك برئيسة الجمعية ومديرتها والمدربات والمدربين فيها والحضور جميعا ومباركا للخريجين على تخرجهم هذا ومبينا أهمية تنظيم مثل هذه الدورات واللقاءات التي تعنى بالمرأة الفلسطينية وحقوق المرأة وهى الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأهلية والمدنية في مجتمعنا وخصوصا أن هذه الدورة ضمت عدد النساء التي يعملن في جهاز الشرطة وفي جمعية نساء من اجل الحياة ويعملن في إطار القانون والمحاماة داعيا جميع المشاركين والمشاركات في الدورة الى الاستفادة من المعلومات القيمة التي حصلوا عليها خلال الدورة وتطبيقها خلال عملهم اليومي موضحا أهمية هذه الدورات في مجال العمل الشرطي اليومي من خلال تعاملهم مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وخصوصا التعامل مع القضايا التي تخص المرأة ويوجد بها خلافات عائلية مؤكدا أن هناك سرية تامة في التعامل مع هذه القضايا .
من جانبها تحدثت ريم السلخي مقدمة شكرها لمدير شرطة المحافظة ونائبه وكافة منتسبي شرطة قلقيلية على تعاونهم الدائم والمستمر التي أعطى ثماره في مثل عقد وتنظيم هذه الدورات مثمنة جهودهم في إنجاح هذه الدورة التي شارك فيها عدد من ضباط جهاز الشرطة مؤكدة أن هذا يبين حرص ومدى اهتمام قيادة جهاز الشرطة بتثقيف منتسبيها وتزيدهم بمعلومات جديدة وخصوصا فيما يتعلق بالعمل الشرطي اليومي .
وتحدثت فاطمة عاصي عن الهدف من عقد وتنظيم هذه الدورة والتعاون مع جهاز الشرطة فيها موضحة أن الهدف هو تطوير مهارات الذات والتعريف به وأساسيات النجاح في العمل وصقل رجل الشرطة الفلسطينية بمعلومات جديدة حول القضايا التي تخص المرأة وكسر الحاجز ما بين رجل الشرطة والمرأة الفلسطينية وتقوية العلاقة وتعزيزها بينهما مؤكدة استمرار هذه اللقاءات والدورات والندوات والمحاضرات في جهاز الشرطة والتواصل معهم في تنظيم عدد من الفعاليات المشتركة .
أما بخصوص الدورة فتحدثت ليلى أبو يعقوب منسقة الدورة مقدمة شرحا كاملا ومفصلا عن الدورة والمادة التي قدمت خلال الدورة وعن أهمية تنظيم مثل هذه الدورات والندوات واللقاءات في جهاز الشرطة موضحة أن الدورة تناولت مفاهيم حقوق الإنسان ومبادئها وأشكال التمييز ضد المرأة والمشاركة السياسية للمرأة وآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان والاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان وحقوق المرأة العاملة وإدارة الحملات في قضايا حقوق المرأة ومفهوم النوع الاجتماعي والمساواة وحقوق المرأة ومهارات الاتصال والتواصل وعملية التدريب ومهارات إعداد التدريب وتقديمه وتقييمه .
أما بخصوص كلمة الخريجين والخريجات فالقتها المقدم حقوقي نداء حنني فتحدث فيها عن الاستفادة التي حصلوا عليها والمعلومات القيمة التي اكتسبوها خلال الدورة مؤكدة أنهم سيعملون على تطبيقها خلال عملهم اليومي ومن خلال تعاملهم في قضايا المواطنين كما شكرت حنني مديرة الجمعية ورئيستها ومنسقة الدورة وكل من عمل معهم في هذه الدورة على تعاونهم البناء والجيد في مثل تنظيم وعقد هذه الدورات مطالبة المزيد من تنظيم مثل هذه الدورات لمنتسبي ومنتسبات جهاز الشرطة .
وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تكريمي من قبل إدارة جمعية نساء من اجل الحياة لمدير شرطة المحافظة ولكافة منتسبي شرطة قلقيلية تقديرا لهم ولتعاونهم ولجهودهم في حفظ الأمن والأمان للمواطنين في المحافظة كما تم تسليم الشهادات للخريجين والخريجات المشاركين والمشاركات في الدورة .
وأوضح البيان بان هذه الدورة استمرت لمدة 3 أسابيع وشارك فيها عدد كبير من أعضاء جمعية نساء من اجل الحياة من كلا الجنسين وشملت على عدد من المواضيع التي تخص الطرفين

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
10 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر