الشرطة تحاضر بطلاب مركز التدريب المهني في قلقيلية

الشرطة تحاضر بطلاب مركز التدريب المهني في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/01/11 - 08:54 مساءا
قلقيلية – نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة محافظة قلقيلية صباح اليوم محاضرتين لطلاب مركز التدريب المهني في المحافظة .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع قسم العلاقات العامة في مركز التدريب المهني نظمت اليوم محاضرتين لطلاب مركز التدريب المهني في المحافظة حول المخدرات والوقاية منها والسلامة المرورية وألقى هذه المحاضرات ضباط مختصون من شرطة المحافظة .
وأضاف البيان أن ضباط إدارة مكافحة المخدرات تحدثوا عن المخدرات وأثارها السلبية و كيفية التصرف في حال واجهتهم إحدى المشاكل وكالحالات النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الأبناء مما يدفعهم إلى التدخين أو اخذ مسكنات أو منشطات أو بعض المواد المخدرة من خلال مصاحبة رفقاء السوء كما تحدثوا عن كيفية التعامل مع أبنائنا ذات الفئات العمرية المختلفة وخصوصا الإناث منهم  كما تم توجيه الإرشادات والتوجيهات للطلبة حول كيفية التعامل في حال واجهتهم أي من المشاكل في حياتهم اليومية .
أما ضباط شرطة المرور فتحدثوا في موضوع السلامة المرورية وتوضيحه لكافة الطلبة وتوضيح طبيعة التعامل والعلاقة مع رجل شرطي المرور كما تطرقوا الى مفهوم السلامة المرورية لدى الجميع وقدموا مجموعة من الإرشادات والتوجيهات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه موضحين الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق وعابري الطريق  وكيفية عبور الشارع واستعرضوا في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .
ودار أثناء المحاضرتين نقاش من قبل الطلبة المشاركين من خلال طرح الأسئلة والإجابة عليها نظرا لأهمية هذه المواضيع التي تمس سلامة الطلبة والأمان لهم في حياتهم اليومية .
من جانبها شكرت أ. إيمان سويدان مديرة مركز التدريب المهني مدير شرطة المحافظة ونائبه  وكافة منتسبي جهاز الشرطة على تعاونهم المستمر والمميز في عقد مثل هذه المحاضرات والندوات وورش العمل التي لها الأثر الايجابي على أبنائنا وخصوصا الطلبة داعية المشاركين في المحاضرات إلى الاستفادة مما حصلوا عليه من معلومات مهمة وثمنت سويدان دور جهاز الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين .
بدوره قال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك أن هذه المحاضرات هي الأولى من نوعها التي تنظم وتعطى لطلاب مركز التدريب المهني مؤكدا استمرارها حتى تشمل كافة الطلبة من الذكور والإناث وستشمل على عدد من المواضيع موضحا أن جهاز الشرطة وبالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وغيرها تعمل على توعية أبنائنا توعية صحيحة هدفها التطور في العمل والنجاح حتى نتمكن من بناء جيل واعي ومثقف ليتمكن من بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر