الشرطة تنظم محاضرة في التوعية و السلامة المرورية بقلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة في التوعية و السلامة المرورية بقلقيلية
تاريخ النشر: 2012/01/25 - 01:06 مساءا
قلقيلية – نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعوية في السلامة المرورية لأطفال المخيم الشتوي المقام في بلدة عزون العتمة جنوب مدينة قلقيلية .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المحاضرة نظمت بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي- المساعدة الطبية الدولية في محافظة قلقيلية بحضور أ. احمد خميس المنسق العام للمخيم و أ. عزيزة بولاد مدير الدعم اللوجستي والأمني في المحافظة وتمحورت عن السلامة والتوعية المرورية وألقاها المساعد اول وسيم قادوس مسئول التوعية المرورية في إدارة شرطة المرور في قلقيلية .
وتناول وسيم قادوس في محاضرته مفهوم السلامة المرورية وتعريفها كما تطرق الى كيفية الصعود والنزول من الحافلة وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق وكيفية عبور الطريق عن ممر المشاة كما تم تعريف أشبال و زهرات المخيم بالإشارة الضوئية والرصيف والشارع كما قدم قادوس مجموعة من الإرشادات والتوجيهات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه وكيفية السير على الطريق بالشكل الصحيح وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية كما أوضح الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وعابري الطريق كما تخلل المحاضرة أناشيد مرورية تفاعل الأطفال من خلالها  .
من جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك أن هذه المحاضرة هي أولى المحاضرات الشرطية التي تنظيم في بلدة عزون العتمة كون هذه البلدة تقع خلف جدار الفصل العنصري ومحاطة به من كافة الجوانب كما يوجد على مدخل هذه البلدة بوابة وحاجز للاحتلال موضحا أن تنظيم هذه المحاضرة وخصوصا في هذه البلدة لأبنائنا الأشبال والزهرات هذا يؤكدا للمواطن إصرار قيادة جهاز الشرطة على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الوطن والمواطن وتوعيته وتثقيفه من كافة النواحي في كل مكان وينما وجد .
كما أكد احمد أبو خميس على الدور التي تقوم قيه مؤسسة الإسعاف الأولي من تنظيم لهذه المخيمات الشتوية التي تنظم لأول مرة في محافظة قلقيلية وخصوصا في البلدات والقرى التي تستهدف من قبل الاحتلال من مضايقات لأهلها وخصوصا للأطفال الذين هم اقل من 18 عام موضحا أن مؤسسة الإسعاف الأولي وبالتعاون مع المؤسسات الأمنية والمدنية وخصوصا جهاز الشرطة وإيمانا منا جميعا بدورنا الريادي في مجال التوعية والإرشاد عملنا على تنظيم مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي ستتواصل لتشمل كافة فئات الشعب الفلسطيني .
بدورها شكرت عزيزة بولاد جهاز الشرطة الفلسطينية على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على أبنائنا وخصوصا الأطفال منهم كما ثمنت دو جهاز الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر