الشرطة تعقد محاضرة بعنوان "مخاطر المخدرات وآثارها" للنساء وربات البيوت في سلفيت

تاريخ النشر: 2012/01/26 - 09:05 صباحا
سلفيت- عقدت الشرطة اليوم محاضرة تثقيفية للتوعية حول “مخاطر المخدرات وآثارها” في المركز النسوي في قرية فرخة  بمحافظة سلفيت، في لقاء استهدف النساء وربات البيوت بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن العلاقات العامة ومكافحة المخدرات في شرطة سلفيت نظمتا محاضرة تهدف إلى تكوين ثقافة التوعية الأمنية للنساء وربات البيوت لمتابعة كل منهم سلامة أبنائهم الشباب  من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح الشباب من الجنسين ضحية لها.
وجاء هذا اللقاء بناءا على الدعوة التي تقدمت بها جمعية تنمية المرأة الريفية  لعقد عدد من اللقاءات التثقيفية للنساء وربات البيوت حول موضوع المخدرات وآثارها على المجتمع  بالإضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة .
وباشر اليوم الرائد عمر الهندي مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات في محافظة سلفيت المحاضرة الثانية ضمن الجزء الأول من برنامج التوعية لعدد يزيد عن العشرين من النساء وربات البيوت في مقر الجمعية النسوية في قرية فرخة، بحضور السيدة رغدة عبد النبي منسقة البرنامج في الجمعية.
وتحدث الرائد الهندي عن آفة المخدرات وأنواعها , وكذلك أثارها السلبية المادية والصحية والاجتماعية , والضرر الهائل الذي ينتج عن تعاطيها , بالإضافة الى المخاطر التي تهدد المدمنين وطرق الوقاية منها والابتعاد عن الوقوع في هذه الآفة , كما أجاب على العديد من استفسارات الحضور فيما يتعلق بكافة جوانب الموضوع المطروح .
من جهته أكد المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه اللقاءات بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية ضمن برنامج معد لجميع النساء وربات البيوت في قرى وبلدات المحافظة  تندرج ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لمديرية الشرطة لرفع مستوى الوعي الأمني لدى كافة شرائح المجتمع،
واعتبر المقدم الشلبي أن محاضرات التوعية هي الدرع الواقي لمثل هذه الآفات وبين أنه سيتم عقد العديد من لقاءات التوعية بشكل دائم ضمن مراحل  في المحافظة وتوزيع النشرات التوعوية عليهم ، مناشداً كافة مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين بالتعاون مع الشرطة لمحاربة تلك الآفة الخطيرة التي تهدد عقول ومستقبل الشباب.
من جهتها أشادت مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية  بالمؤسسة الشرطية وعلى وجه الخصوص شرطة  سلفيت لعقده مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي بين الشباب، مثمنتاً الجهود التي يبذلونها لحفظ الأمن النظام العام .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر