الشرطة تقبض على مسجل خطر اثناء شروعه بسرقة المحكمة الشرعية في الخليل

الشرطة تقبض على مسجل خطر اثناء شروعه بسرقة المحكمة الشرعية في الخليل
تاريخ النشر: 2012/02/21 - 10:04 صباحا
الخليل-القت الشرطة الفلسطينية فجر اليوم القبض، على شخصين أحدهما مسجل خطر ومطلوب منذ ثلاثة سنوات بتهم مختلفة، أثناء قيامهما بسرقة المحكمة الشرعية ومكتب كاتب عرائض في البلدة القديمة من مدينة الخليل، كما تم ضبط المسروقات.
وأفاد بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة ، بأنه أثناء قيام شرطة البلدة القديمة بدورية اعتيادية، لاحظ أفرادها حركة مريبة وغريبة في محيط المحكمة الشرعية الكائبة في شارع السهلة والخاضع للسيطرة الأمنية الاسرائيلية، على الفور تحركت الدورية، فلاحظت وجود مجموعة مكونة من ثلاث أشخاص، كان أحدهم يقوم بعملية مراقبة، فيما كان الثاني والثالث يقومان بنقل المسروقات من داخل المحكمة لخارجها.
واضاف البيان: اقترب أفراد الدورية من مسرح الجريمة، فلاحظهم المراقب وهو المتهم الثالث، والذي أخبر المتهم الثاني والثالث عن وجود الشرطة، فحاولا الفرار من مسرح الجريمة، الا أنه تم القاء القبض على اثنين ولاذ الثالث بالفرار، ونحن نطارده لالقاء القبض عليه".
وأضاف: بعد احضار الموقوفين الى الشرطة تفاجئنا بأن أحدهما ويدعى (ش.غ) مطلوب لدينا منذ ثلاث سنوات، وعليه 30 مذكرة جلب واحضار وتوقيف، وكونه يسكن في منطقة خاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية، كان يصعب علينا القاء القبض عليه وهو بداخل منزله، حيث كان يقوم بإعلام الجيش الاسرائيلي بوجود قوة للشرطة الفلسطينية".
وزاد، على الرغم من ذلك حاولنا في أكثر من مرة القاء القبض عليه، وقام في إحداها قبل عام تقريباً باطلاق الرصاص على الشرطة الفلسطينية، وبما أن بيته قريب من نقطة عسكرية للجيش الاسرائيلي، حضر الجنود على الفور ما اضطر أفراد الشرطة للانسحاب من المنطقة".
وأوضح بأن المتهم (ش.غ) متهم بأكثر من 10 قضايا منها الاتجار والترويج للمخدرات، وسرقات منازل ومركبات، والأخطر من ذلك سرقة مؤسسات وطنية تعمل في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بهدف تخويف وترويع هذه المؤسسات وترحيلهم عن البلدة القديمة لتكون عرضة للاستيلاء عليها.
واشار البيان  أنه تم الحصول على إذن من النيابة العامة لتفتيش أحد المنازل، و تم العثور فيه على كافة المسروقات من المحكمة الشرعية ومن مكتب كاتب العرائض المجاور للمحكمة،  وسيتم احالتهما للنيابة العامة حسب الأصول
س.أ

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر