الشرطة تكافح حافلات الموت في الخليل

الشرطة تكافح حافلات الموت في الخليل
تاريخ النشر: 2012/02/27 - 12:53 مساءا
الخليل - تمكنت الشرطة اليوم من ضبط حافلة مدرسية كانت تقل أكثر من 60 طفل وطفلة متجاوزة بذلك الحد المسموح به لتحميل الركاب والبالغ 15 راكبا داخل الحافلة فقط وذلك أثناء عمل دورياتها بمدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه واستمرارا للحملة المرورية التي تقوم بها شرطة المرور للتأكد من التزام السائقين بالحمولة المقررة في القانون , فقد قامت الشرطة اليوم بضبط حافلة مدرسية تقل 60 طفل وطفلة متجاوزة بذلك الحمولة القانونية بأكثر من 50 راكب , مع العلم بأن حمولة الحافلة هي 15 راكبا فقط " .
وأضاف البيان بأن الشرطة قامت على الفور بإيقاف الحافلة وتأمين الأطفال ونقلهم بمركبات أخرى لمدرستهم , كما قامت الشرطة بتوقيف السائق ومخالفته جراء تجاوزه المتعمد للقانون ولعدم حرصه على حياة الأطفال وإهماله الشديد لهم .
هذا وتناشد الشرطة جميع أولياء الأمور إلى عدم التعامل مع مثل هذه المدارس التي ترضى بأن يكون فيها الأطفال مثل (علب السردين) والتي لا يراعي سائقوها ضميرهم , فمن واجب الأب أن يستفسر ويراقب ويتقصى أحوال أبنه داخل مدرسته .
وإذا كانت بعض حوادث المرور التي تسببت فيها بعض هذه الحافلات قد أيقظت الضمير الجماعي  وفتحت نقاشا حول واقع الظاهرة والحلول الممكنة للتقليل منها , فإن الأمر الثابت الذي لا يمكن تجاهله هو أن ضحايا حافلات الموت هذه لا زالت متواصلة . ويجب على كل مسئول أن يراعي ضميره ويضع حد لهذه التجاوزات .
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر