لقاء جماهيري مجتمعي ما بين الشرطة والقطاع الخاص في أريحا

لقاء جماهيري مجتمعي ما بين الشرطة والقطاع الخاص في أريحا
تاريخ النشر: 2012/03/01 - 01:19 مساءا
أريحا - قال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، إن سيادة القانون وتحقيق العدل والأمن والأمان للمواطن هو برنامج الرئيس محمود عباس والحكومة، وهو ما يعمل على تطبيقه جهاز الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية. وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الاعلام في الشرطة" أن ذلك جاء خلال اللقاء المجتمعي الثالث الذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع الشرطة والغرفة التجارية بالمحافظة بعنوان 'الأداء الشرطي من وجهة نظر القطاع الخاص' وذلك في قاعة الغرفة في أريحا بحضور المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة ورؤساء الأقسام الشرطية, ورئيس مجلس إدارة الغرفة تيسير حميدي، وتجار المحافظة وممثلي القطاع الخاص والمستثمرين ، والذين تجاوز عددهم 60  شخصا".
وأضاف المحافظ: إن المحافظة لن تألو جهدا في الوقوف مع المواطن ودعم حقه ضد أي إساءة لاستخدام القانون من أي طرف كان، مشددا أنه على الموطن أن يتخلص من ثقافة التذمر أو إلقاء التهم جزافا، بل عليه التقدم بشكاوى رسمية في حال شعوره بأنه تعرض لغبن هنا أو هناك.
وأشاد بالأداء الشرطي والمهنية العالية التي أصبحت تتمتع بها الشرطة، وكذلك مختلف الأجهزة الأمنية، داعيا المستثمرين ورجال الأعمال إلى زيادة حجم الاستثمار وإقامة المشاريع التنموية الحيوية بالمحافظة.
بدوره قال المقدم صلاح الدين: 'نحن في الشرطة ارتضينا الخدمة العامة، والمواطن هو رصيدنا في هذا الوطن، ونؤكد أن دماء الناس وأموالهم وأعراضهم أمانه في أعناقنا، وهناك تعليمات واضحة وصارمة لرجال الشرطة ضباط وأفراد ومنتسبي الشرطة الفلسطينية من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله باحترام حقوق الإنسان وعدم السماح لأي كان بالمساس بهم إلا في إطار القانون'.
وأضاف: إن 'جميع الملاحظات التي سنستمع لها في المستقبل، هي معلومات قيمه لنا، حتى نقُوم سلوكنا إذا كان هناك أي تجاوزات، وهناك العديد من الإدارات في الشرطة التي تعنى بتلقي الشكاوى والملاحظات، وهي ديوان المظالم، والرقابة والتفتيش، وأمن الشرطة'.
وفي كلمته أكد رئيس الغرفة التجارية أهمية تنظيم وعقد مثل هذه اللقاءات التي تمتاز بالطرح المباشر للمشاكل التي يعاني منها التجار ضمن لقاء مفتوح، والاستماع إلى الردود بشأنها، من منطلق حرص الغرفة على تبني قضايا التجار ذات الشأن العام ومناقشها مع الجهات والمؤسسات المعنية بغية الوصول إلى حالة من الانسجام والتعاون بين كافة الأطراف ذات العلاقة بالقطاع الاقتصادي، وأشاد بعلاقات التعاون المستمر والبناء مع المحافظة والشرطة والأجهزة والمؤسسات الفاعلة بالمدينة.
وكان النقيب إياد دراغمة مدير العلاقات العامة قدم بالأرقام والإحصائيات حجم الأعباء والمهام الملقاة على عاتق الشرطة بأقسامها المختلفة البحث الجنائي ومكافحة المخدرات والمرور والنجدة والتحقيق إلى جانب دور الشرطة المجتمعية بالتوعية وإقامة التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.
واستمع المحافظ الفتياني والمقدم صلاح الدين إلى العديد من الشكاوي والملاحظات والاستفسارات من قبل التجار، وأهمها مشكلة الازدحام المروري وسط البلد في ذروة الموسم السياحي، وتأثيرها السلبي على الحركة التجارية، ومشكلة الاصطفاف المزدوج، وعدم توفر شواخص كافيه على الشوارع والطرقات، وعدم توفر مطبات صناعية عند المدارس وبعض الأماكن العامة.
كما تطرق إلى إشارات المرور غير الضرورية كالإشارة المتواجدة بجانب فندق الانتر أو تلك المتواجدة على مدخل أريحا بجانب الجامع الجديد والاستعاضة عنها بدوار، وغيرها من المشاكل التي أكد أنها ستؤخذ بعين الاعتبار وسيتم بحث سبل حلها مع الجهات المختصة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر