الشرطة تطلق مسابقه توعويه ثقافيه في طوباس بمناسبة اليوم الثقافي الوطني

الشرطة تطلق مسابقه توعويه ثقافيه في طوباس بمناسبة اليوم الثقافي الوطني
تاريخ النشر: 2012/03/12 - 11:20 صباحا
طوباس – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مكتب وزارة  الثقافة بالمحافظة  مسابقة في التوعية المرورية والثقافية بمناسبة يوم الثقافة الوطني  الذي يصادف الثاني عشر من آذار من كل عام في مدرسة بنات الفارعة الاساسيه الثانية التابعة لوكالة الغوث  بمخيم الفارعة بالمحافظة  .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة إن هذه المسابقات تأتي ضمن برنامج التوعية الامنيه التي اطلقته مديرية الشرطة  بمناسبة “يوم الثقافة الوطني” تلك الثقافة التي تأصلت وتأسست على إرث آبائنا وأجدادنا الذي حملوا جميعا راية الدفاع عن الهوية والشخصية الوطنيه وحموها بسياج إبداعاتهم ، وأغنوها يوما تلو الآخر بعطاء ونتاجاتهم، كما كانت الثقافة الوطنية وروادها على مر سني التاريخ المعاصر الحصن الحصين  لكل طغاة العصر والاعداء من مختلف بقاع الارض لان الثقافه عطاء متواصل وفعل دائم وإنتاج متجدد على مدار الساعة . وقد تضمنت المسابقة على عدد من الأسئلة الهامة في القواعد المرورية التي تفيد الطلبة, وكذلك على أسئلة ثقافية عامه ، حيث سيتم إقامة حفل لتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة ..
من جهته أوضح المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة أن إطلاق هذه المسابقة تأتي ضمن فعاليات الشرطة بيوم الثقافة الوطني  تحت شعار "الثقافة والأمن " وضمن الجهود التي تبذلها مديرية شرطة المحافظة بالاهتمام بالقضايا المرورية والثقافية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من طلاب وطالبات المدارس، إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية لدى الطلبة وغرس روح التطوع والمبادرة فيهم وتعزيز الناحية الامنيه لديهم، وكذلك حث الطلاب على احترام قواعد المرور والالتزام بها حتى تصبح هذه الانظمه عبارة عن سلوك لدى المواطنين على حد سواء .
وفي السياق نفسه قال الأستاذ عبد السلام عابد مدير مكتب وزارة  الثقافة بالمحافظة  أن إرثنا الثقافي هذا يعبر أصدق تعبير عن الهوية الثقافية الوطنية تلك الهوية الضاربة جذورها في الأرض والمزروعة في قلب التاريخ'، مؤكدا على تواصل الفعاليات بهذا اليوم مع كافة المؤسسات في مختلف انحاء المحافظة ، مشيدا بجهود شرطة المحافظة وخاصة في المبادرات والشراكات التي ينفذونها مع المجتمع المحلي بالاضافه إلى عملهم في حفظ الامن والنظام العام . .
من جهته ثمن مديرة المدرسة الأخت فاطمة صوافطة إن  مساهمة وجهود مديرية الشرطة في المحافظة على امن وسلامة طلاب المدارس وعقد النشاطات البناءة والفعاليات المميزة التي تعمل على رفع مستوى الوعي الأمني والمروري لدى طلبة مدارس الوكالة .

D.B


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر