الشرطة تجري مناورات ميدانية لمواجهة الكوارث في الخليل

الشرطة تجري مناورات ميدانية لمواجهة الكوارث في الخليل
تاريخ النشر: 2012/03/12 - 02:58 مساءا
الخليل : أجرت الشرطة اليوم وبالتعاون مع الدفاع المدني والهلال الأحمر وبلدية الخليل مناورات ميدانية مشتركة لمواجهة الكوارث والتي حدثت في منطقة عين سارة ودائرة السير بمدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وانطلاقا من حرص جهاز الشرطة على البقاء بأعلى مستويات الجاهزية والاستعداد , فقد تم اليوم عمل مناورات ميدانية مشتركة مع جهاز الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر وبلدية الخليل لمواجهة العديد من الحوادث والكوارث كوقوع انفجارات ومواجهة عمليات خطف للمواطنين واحتجازهم والقبض على المجرمين بالإضافة إلى التعامل مع حوادث السير التي ينتج عنها إصابات خطيرة " .
وأضاف البيان بأن المناورات جاءت بمشاركة 100 شرطي من الشرطة الخاصة و وحدة الكلاب البوليسية وهندسة المتفجرات وشرطة المدينة بالإضافة لشرطة المرور و العمليات , وقد كانت جميع هذه القوات تتلقى تعليماتها مباشرة من منطقة العمليات والمتابعة والتي كانت تحت إمرة وإشـراف العقيد رمضان عوض مدير شرطة المحافظة ونائبه المقدم نادي حلاحـلة .
وقد جرى خلال التدريبات عملية إنقاذ للمواطنين جراء وقوع حادث سير حقيقي بالإضافة إلى تحرير عدد من المواطنين بعد خطفهم واحتجازهم من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون وذلك عن طريق اقتحام للمبنى وإخراجهم منه . كما جرى التدريب على وقوع انفجار بسبب عبوة ناسفة وضعت داخل إحدى المركبات والتي أدت لإصابة مجموعة من المواطنين , حيث قامت طواقـم الدفاع المدني والهلال الأحمر بإخراج المصابين وإسعافهم بسـرعة كبيرة . كما قامت إطفائية بلدية الخليل بعملية إطفاء للحريق . كذلك قامت وحدة الكلاب البوليسية بعملية فحص عدد من المركبات والتي يشتبه بأنها تحتوي على المتفجرات والتي قامت شرطة هندسة المتفجرات بالعثور عليها وتفكيكها .
من جانبه أكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل على أهمية هذه التدريبات للشرطة والأجهزة المختصة لما فيها من رفع للمستوى الفني والبدني أثناء وقوع ومواجهة الكوارث المختلفة , مشيرا إلى مدى التعاون الكبير الذي جرى مع الأجهزة المشاركة لإنجاح هذه المناورة التي تأتي في النهاية لصالح جميع المواطنين .
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 يناير 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر