الشرطة تعقد محاضرات توعية شرطية لطلبة مدارس مردة بمحافظة سلفيت

الشرطة تعقد محاضرات توعية شرطية لطلبة مدارس مردة بمحافظة سلفيت
تاريخ النشر: 2012/03/19 - 06:13 مساءا
سلفيت – نظمت  الشرطة اليوم محاضرات توعوية إرشادية حول مخاطر وأضرار استخدام الألعاب النارية والمفرقعات و التوعية المرورية لطلبة مدارس مردة بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت  ..

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف لنشر الوعي الأمني  للحد من هذه المخاطر التي تنتج عن استخدام الألعاب النارية وما تسببه من تهديد على الأرواح والممتلكات والأموال ولتحقيق السلامة المرورية على الطريق ونشر الثقافة الأمنية بين طلاب المدارس و حفز الطلاب على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية الأمر الذي من شأنه بناء مجتمع واعي متحضر تكون له القدرة على أداء واجبه تجاه وطنه ومجتمعه.

وألقى الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة بشرطة المحافظة محاضرة حول  التعريف بالشرطة وعمل إداراتها وأقسامها وتوعية الطلبة حول المخاطر الصحية والجسدية التي تنجم عنها جراء استخدام المفرقعات وما تسببه من عاهات جسدية وإصابات خطيرة, وقدم لهم النصح والإرشاد بعدم التعامل معها واستخدامها لما تشكله خطراً على حياتهم و ما تسببه من إزعاج للمواطنين.

وألقى الملازم أنور رداد مسئول قسم التوعية المرورية من مرتب شرطة المرور  محاضرة حول التوعية المرورية تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه,
وأوضح للطلبة إلى الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وكيفية عبور الشارع. واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .

وقد واستفاد من هذه المحاضرات 120 طالب وطالبة من الصف الرابع  والخامس والسادس الابتدائي.
بدورهم قدمو مدراء المدارس في بلدة مردة شكرهم و تقديرهم لجهاز الشرطة لجهوده في توعية الطلبة و الحفاظ على سلامتهم ، و تعميق ثقافة القانون في صفوفهم ، متمنين الاستمرار في هذه المحاضرات لما لها الأثر الايجابي في سلوك الطلبة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر