الشرطة تشارك في الاجتماع التحضيري لإطلاق حملة أسبوع القراءة الوطني في قلقيلية

الشرطة تشارك في الاجتماع التحضيري لإطلاق حملة أسبوع القراءة الوطني في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/04/01 - 11:44 صباحا
قلقيلية – شاركت الشرطة اليوم في الاجتماع التحضيري لإطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني التي تنظمه محافظة قلقيلية بالتعاون مع مؤسسة تأمر للتعليم المجتمعي في المحافظة .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن محافظة قلقيلية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي نظموا اليوم اجتماع تحضيريا لإطلاق حملة أسبوع القراءة الوطني في المحافظة بحضور هلال أبو هنية ممثلا عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية و أ. غادة عبد العال منسقة مؤسسة تامر ومنسقة الحملة في قلقيلية وهيئة التوجيه السياسي والوطني وممثلين عن مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة وجامعة القدس المفتوحة ومديرية الشباب والرياضة وبلدية قلقيلية والمؤسسات المدنية والجمعيات والأهلية والفعاليات النسوية حيث نظم الاجتماع في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية .
ومن جانبه أكد هلال أبو هنية أن مشاركة شرطة قلقيلية في هذه الحملة هي جاءت بناء على تعليمات وتوجيهات من مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك والتي تهدف إلى تشجيع إعادة القراءة في المجتمع الفلسطيني وللتركيز على  أهمية القراءة ودورها في رفعة مكانة المجتمع و تحسين توجهات جميع شرائحه  موضحا أن دور الشرطة يأتي تجسيدا للتواصل مع جميع فئات المجتمع ومؤسساته وذلك لإيصال رسالتها وتعزيز الثقة مع المجتمع الفلسطيني .
بدورها دعت غادة عبد العال كافة المواطنين بمختلف الشرائح إلى القراءة وإشغال فراغهم فيها وضرورة أن تتحول القراءة إلى عادة يومية يحرص المواطن على ممارستها وتشجيع الأهل والمجتمع والمؤسسات المجتمعية ذات العلاقة مضيفة أن هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق الأهالي في تشجيع أبنائهم على القراءة وتعزيز مفهوم الثقافة العامة داعية لتعزيز آليات تشجيع القراءة والتسلح بالعلم والمعرفة وبالتاريخ والحضارة والثقافة ، مثمنة الجهود التي تبذلها مؤسسة تأمر للتعليم المجتمعي في هذا الإطار وكافة المؤسسات الشريكة في إطلاق هذه الحملة الوطنية .
وقد تخلل الاجتماع عدد من المداخلات من قبل ممثلين المؤسسات  الرسمية والأهلية التي دعت إن تكون فعاليات هذا العام مميزه وفاعله مؤكدين في الوقت نفسه على تفعيل دور المكتبات بالمحافظة لتشجيع القراءة على مدار العام .
وأوضح البيان أن المساعد أول وسيم قادوس مسؤول التوعية المرورية بشرطة قلقيلية ، سيشرف على الفقرات التي نظمت في الحملة والتي ستتضمن حوار ثقافي تلقيه عدد من طالبات مدرسة الشهداء في المدينة حول الإشارات المرورية والضوئية ، وكيفية التعامل معها، وكيفية قطع الشارع بالطريق الصحيح ، والتعامل مع شرطي المرور.
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر