ورشة عمل حول السلامة المرورية في قلقيلية

ورشة عمل حول السلامة المرورية في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/04/01 - 12:28 مساءا
قلقيلية – نظمت اليوم الشرطة وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات ومديرية التربية والتعليم في قلقيلية ورشة عمل حول السلامة المرورية في المحافظة حضرها نشطاء الصحة المدرسية لدى كافة المدارس في المحافظة . وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارتي المرور والعلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع قسمي الصحة المدرسية والعلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم والمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات ، نظموا ورشة عمل حول السلامة المرورية ودوريات الأمان على الطرق في قاعة التربية والتعليم ، وبحضور النائب الإداري لمدير التربية أ. نضال هلال و أ. محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية  والمهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور و أ. فريدة الجيوسي من المجلس الأعلى للمرور والمساعد أول وسيم قادوس مسئول التوعية المرورية وهلال أبو هنية ممثلا عن إدارة العلاقات العامة في شرطة قلقيلية .
واستهل الورشة أ. نضال هلال بكلمة شكر فيها جهاز الشرطة ووزارة النقل والمواصلات والمجلس الأعلى للمرور على الجهود التي يبذلوها في نشر الوعي المروري للطلاب وأشاد بالتعاون البناء بين المجلس الأعلى للمرور ومديرية التربية والتعليم والشرطة كما ودعا الحضور إلى الاهتمام بمشروع تزويد المدارس بأدوات فرق السلامة المرورية لما له من دور كبير في الحفاظ على سلامة الطلاب .
من جانبه أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات أن المجلس يُزود المدارس خلال هذه الورشات بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من والى المدرسة وأكد على ضرورة الاهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية ودوريات الأمان على الطرق من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.
بدوره تحدث وسيم قادوس عن أهمية تشكيل هذه الفرق والتي يطلق عليها اسم فرق السلامة المرورية ودوريات الأمان على الطرق وأهمية عملها أمام المدارس أو بالقرب منها مما تساعد في الحفاظ على حياة الطلاب والطالبات أثناء ذهابهم وإياهم من والى مدارسهم يوميا موضحا دور شرطة المرور في عمل هذه الفرق على أنها تقوم بتدريبها وتأهيلها بالشكل الصحيح والمناسب وتقوم يوميا بمتابعة عمل هذه الفرق من خلال الجولات التي تقوم صباح كل يوم مؤكدا على عمق العلاقة القوية والمتينة والمميزة التي تربط جهاز الشرطة بالمجلس الأعلى للمرور والتربية والتعليم ومثمنا عملهم جميعا والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن وشاكرا إياهم على ما قدموه من دعم معنوي ولوجستي للطلبة المشاركين في فرق السلامة المرورية .
هذا وتم خلال الورشة تقديم عرض من قبل الشرطة وفريق المجلس الأعلى للمرور اشتمل على تقديم مادة توعوية حول السلامة المرورية اشتملت على استعراض لحجم المشكلة المرورية بالإضافة إلى تقديم برنامج لحل مشكلة حوادث الطرق كذلك شمل العرض على إرشادات عامة حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية وقد تخلل الورشة نقاش مفتوح كتغذية راجعة لما تم عرضه من معلومات خلال الورشة والخروج بتوصيات من أجل رفع مستوى الوعي المروري لدى فئة الطلاب .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر