الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والشؤون الاجتماعية تبحثان في قضايا النزلاء الأحداث في قلقيلية

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والشؤون الاجتماعية تبحثان في قضايا النزلاء الأحداث في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/04/05 - 12:40 مساءا
قلقيلية - بحثتا اليوم المستشارة القانونية للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومراقبة السلوك في مديرية الشؤون الاجتماعية قضايا النزلاء في نظارة الأحداث في مديرية شرطة قلقيلية .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن أ. سوسن صلاحات المستشارة القانونية عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال و أ. سهاد نوفل مراقبة السلوك في مديرية الشؤون الاجتماعية زارتا اليوم قسم الأحداث في شرطة قلقيلية والتقيا بمديرة قسم الأحداث المقدم حقوقي نداء حنني وبحثتا في عدد من قضايا النزلاء في نظارة الأحداث كما التقيا النزلاء والمواقيف .
ومن جانبها رحبت المقدم نداء حنني بالضيوف وقدمت لهن شرحا تفصيليا عن كيفية التعامل من الأحداث الموقوفين داخل النظارة الخاصة بهم والاحتياجات الموفرة من قبل الشرطة لهم كما قدمت لهم شرحا عن الخدمات التي تقدم للمواقيف الأحداث ومنها الكتب والتعليم والاحتياجات النفسية والاجتماعية لهم والمتابعة من قبل الأهالي لهم مؤكدة بأن هناك تعليمات واضحة من قبل مديرة شرطة المحافظة ونائبه بالمتابعة المتواصلة في قضايا كافة النزلاء والمواقيف في نظارة شرطة قلقيلية وخاصة الأحداث وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم والاهتمام بهم وبقضاياهم وبمتابعتها موضحة بان الضباط الذين يتعاملون مع الأحداث وقضاياهم هم ذات خبرة عالية ومنهم حملة الشهادات العليا في هذه الاختصاص ولديهم الدورات المناسبة ذات العلاقة بقضايا الأحداث مؤكدة بان هناك سرية تامة وكاملة في التعامل مع القضايا التي يوجد فيها الجانب العائلي والاجتماعي في قضايا الأحداث .
وأوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي بناء على قرار معالي وزير الداخلية ووزيرة الشؤون الاجتماعية للتعاون في معالجة قضايا كافة النزلاء الاجتماعية والأسرية والاطلاع على أوضاعهم من جهة وفي التواصل مع عائلات هؤلاء النزلاء ومعالجة قضاياهم بسبب غياب رب الأسرة من خلال الاستعانة بمركز الإرشاد النفسي والمركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة التابعان للشؤون الاجتماعية والواعظين الدينيين وتهدف هذه الخطوة في كسر الفجوة بين النزلاء وذويهم والمجتمع والمساهمة في حل قضايا أسر النزلاء وخاصة الأحداث بالتواصل معهم وتذليل عقبات غياب رب الأسرة عنها كما تقوم كل من المستشارة القانونية ومراقبة السلوك بدراسة كل حالة على حدا ورفع التوصيات اللازمة للجهات المعنية .
وبدوره أكد مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك على التعاون ما بين الشرطة و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال و مديرية الشؤون الاجتماعية في دراسة حالات النزلاء وخاصة الأحداث وذلك ضمن القانون وتذليل عقبات حل إشكاليات أولئك النزلاء الذين هم جزء من المجتمع ولا يمكن التخلي عنهم .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
13 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر