صلح عشائري في بيت سوريك ينهي عداء استمر سبع سنوات

صلح عشائري في بيت سوريك ينهي عداء استمر سبع سنوات
تاريخ النشر: 2012/04/19 - 01:41 مساءا
ضواحي القدس -  تم اليوم التوقيع على مراسم صلح عشائري في بيت سوريك في مدرسة بيت سوريك الثانوية لانهاء عداء استمر سبع سنوات ما بين عائلة ابو صبح وعائلة شقير على اثر مقتل المرحوم جبر نائل صبحي صبح من عائلة ابو صبح سنة 2005 بحضور كل من سعادة سفير تونس /محمد الملولي وسماحة الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة وعطوفة محافظ القدس المهندس/ عدنان الحسيني وعميد الاصلاح  /موسى تيم وعدد من مدراء الاجهزة الامنية وعدد من وجهاء العشائر.
واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه تم ظهر اليوم التوقيع على مراسم الصلح العشائري بحضور  عدد كبير من شرطة ضواحي القدس والخاصة اكثر من 100 عسكري حيث كان على راسهم مدير شرطة الضواحي مقدم حقوقي /عماد ياسين ونائبه مقدم حقوقي /محمد السوالمة وعدد من الاجهزة الامنية الاخرى حيث قامت الشرطة بتنظيم حركة السير وحفظ الامن في المدرسة والبلدة.
وحضر هذه المراسم عميد الاصلاح في الضفة الغربية /السيد موسى التيم الذي بدوره رحب بالمدعوين وشكر الشرطة على حفظها للامن في بلدة بيت سوريك ودعى الموجودين الى تكملة المشوار وذلك بانهاء القضايا العالقة والموجودة في القبيبة وقطنة.
وفي كلمة سماحة الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة نادى بها بالتسامي عن الجراح وعن المشاكل والعفو باعتبار ان العفو هو موقف رجولة.
وشكر عطوفة محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن لاهتمامه شخصيا بايجاد حل لهذا العداء وشكر الشرطة لجهودها ولاعتبارها الدرع الواقي لهذا الوطن . وتحدث ايضا الاخ عثمان ابو غربية/عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن سماحة اهل بيت سوريك وما قدمته من شهداء على مدى التاريخ.
ونقل السيد لطفي الملولي تحية اهل تونس الى اهل فلسطين  وانهم ينظرون الى فلسطين موحدة وغير منقسمة يسودها المحبة والتسامح وخاصة ما بين عائلتي شقير وصبح . وقدموا ال صبح الشكر والعرفان الى جميع الحضور والى اهل القرية واعلانهم عن القبول والرضا التام لنتائج هذا الصلح ولم يتبقى لهم اية مطالب.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر