الشرطة تحتفل بتخريج 275 شرطي في اريحا

الشرطة تحتفل بتخريج 275 شرطي  في اريحا
تاريخ النشر: 2012/05/01 - 04:59 مساءا
أريحا - احتفل اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في اريحا بتخريج دورة الافراد الـتأسيسية التاسعة و العشرين ، وبحضور نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الاعلام في الشرطة " انه قد بلغ عدد منتسبي الدورة 275 فردا ، منهم 20 فتاة شرطية التحقن بالدورة والتي استمرت لمدة 6 شهور الى جانب زملائهن في كافة التدريبات الميدانية العملية والمحاضرات والتطبيقات النظرية ، وحضر حفل التخريج الى جانب العميد المسيمي مساعدو مدير عام الشرطة ومدراء الادارات المتخصصة ، ومدراء شرطة المحافظات ومدير الكلية " .
وقال العميد المسيمي في كلمته للخريجين " ونحن نخرج هذه الكوكبة من فرسان و فارسات فلسطين فإننا نضيف كوكبة جديدة لقوى الامن الوطنية ، وهذه الدورة هي الاولى التي تخرجت مرتين في تاريخ الشرطة الفلسطينية ، الاولى في معهد التدريب لقوى الامن و الثانية في كلية الشرطة " .
و اضاف مخاطبا الخريجين " ان التدريب الذي تلقيتموه هنا هو من اجل الحلم و الاستعداد للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، انه حلم ليس فقط من يستنشقون الهواء وإنما حلم الشهداء والأسرى والجرحى وكل من ضحى في سبيل فلسطين " .
ونوه العميد المسيمي " اننا في هذا اليوم نحتفل ايضا بمشاركة فلسطين في المعرض الدولي في عمان ، وهو معرض للقوات الخاصة وتشارك فيه وحدات من الشرطة الفلسطينية جنبا لى جنب مع كل الدول الكبرى مثل امريكا و روسيا والصين وغيرها ، ويقفون وقفة التحدي و المنافسة كي يكتبوا اسم فلسطين عاليا خفاقا في المحافل الدولية " .
من جهتها قالت الطالبة نور ابو رومي والتي القت كلمة الخريجين " ان الامن و الامان هو من اهم مقومات بناء اي مجتمع حضاري يسوده النظام و سيادة القانون ، ولا يمكن لشعب ان يأخذ دوره في بناء حضارته الانسانية بدون الشعور بالأمن و الطمأنينة ، لذا فان اولى اولوياتنا تحقيق الأمن للشعب الفلسطيني في ماله و مقدراته حتى يكون قادرا على المضي في صنع الدولة المنشودة " .
و استعرض العميد المسيمي في بداية الاحتفال وبعد السلام الوطني الفلسطيني طابور الخريجين والذي قاده مسؤول جناح التدريب في الكلية الرائد عيسى ابو علان ، وعلى انغام فرقة موسيقات الشرطة ، والتي عزفت الالحان الوطنية وامتعت الجمهور العريض الذي تابع الحفل من عائلات الطلبة ".
وقد قدم منتسبو الدورة عروضا وتشكيلات شيقة ، بدأت بمرور بطيء امام المنصة الرئيسية وتبعه المسير الاعتيادي ، ثم شكلوا بأجسادهم وفي حركات مشاه متقنة تشكيل العين الساهرة ، والتي ترمز الى الامن والحماية والسهر على امن و راحة المواطنين ،وتابع الحضور ايضا مطارده سيارة مشبوهة نفذها عدد من الطلبة ومدربيهم من الكلية ، حيث ابدو مهنية واحتراف في القبض على المشبوهين ، وبعد ان اجروا تفاوضا تكتيكيا مع خاطف مفترض لعائلة فلسطينية " .
و بدورها المتميز قدمت وحدة الكلاب البوليسية في الشرطة عرضا على عدد من المهارات التي تنفذها الوحدة من تفتيش مركبات والبحث عن ممنوعات و متفجرات ، ثم نفذ عدد آخر من منتسبو و منتسبات الدورة حركات الكاراتيه و الدفاع عن النفس ، و التي تهدف لتوفير الحماية الشخصية وحماية المواطنين من الاعتداءات وتدخل الخطرين و الخارجين على القانون " .
وفي نهاية الاستعراضات قدم عدد من مدربي وسائقي الدراجات النارية من الكلية وشرطة المرور عروضا شيقة شملت تحرير رهينة عن طريق تشتيت الانتباه والقبض على الخاطف ، واستعرضت الدورة تتقدمها كوكبة العلم استعراض ال 14 خطوة ، ثم رددوا خلف قائد العرض قسم الولاء لله و الوطن وخدمة الشعب " .
وفي نهاية الاحتفال كرم العميد المسيمي ومدير الكلية المقدم زاهر صباح المتفوقين في الدورة ، وقدم لهم دروعا وشهادات تقدير على تفوقهم وتميزهم ، واختتم الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 يناير 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر