الشرطة تشارك في مؤتمر الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الأدبي الحديث في قلقيلية

الشرطة تشارك في مؤتمر الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الأدبي الحديث في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/05/07 - 12:54 مساءا
قلقيلية – شاركت الشرطة اليوم في إطلاق فعاليات مؤتمر (الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الأدبي الحديث) في قلقيلية .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية فرع قلقيلية التعليمي نظمت اليوم مؤتمرا بعنوان (الأدب الفلسطيني في ميزان النقد الحديث) وذلك في قاعة بلدية قلقيلية تحت رعاية أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة وبحضور عطوفة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني ومدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي موسى يدك وعدد من مدراء المؤسستين الأمنية والمدنية ومدراء وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية وعدد من الشخصيات الاعتبارية والأدباء والشعراء .
وخلال المؤتمر ركز المشاركون على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية ولا سيما الجامعات ومراكز البحوث في مجال الدراسات النقدية وشددوا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجامعات الفلسطينية التي تشكل حضنا للباحثين والنقاد المواكبين لمسيرة الأدب الفلسطيني
وأجمع المشاركون على ضرورة إثراء الحركة النقدية الفلسطينية لمواكبة النتاج الإبداعي الفلسطيني على اختلاف أجناسه وتشكيلاته الفنية وذلك انطلاقا من أن النقد الأدبي والإبداعي مرآة تعكس الوعي المجتمعي والنضج العقلي لمجتمع يهفو إلى تحقيق حريته وكرامته واستقلاله وسيادته على أرضه .
وأوصى المشاركون في ختام المؤتمر بضرورة إيلاء المسرح والدراما الفلسطينيين عناية خاصة باعتبارهما حقلين خصبين يمتعان المشاهدين ويدغدغان فيهم الحلم والحنين للطفولة والبراءة والوطن .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
06 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر