الشرطة ترغم مواطن على إعادة زراعة أشجار زيتون عمرها 3000 عام بعد اقتلاعها في الخليل

تاريخ النشر: 2012/05/17 - 07:56 صباحا
الخليل : قامت الشرطة وبالتعاون مع مديرية الزراعة بإرغام مواطن على زراعة عدد من أشجار الزيتون التي يقدر عمرها بأكثر من 3000 آلاف عام وذلك بعد قيامه باقتلاعها بحجة إنشاء بناء في حي تل رميدة بمدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبناء على معلومات توفرت لشرطة السياحة والآثار حول قيام شخص باقتلاع عدد من أشجار الزيتون المعمرة في منطقة حي الرميدة الخاضع للسيطرة الإسرائيلية بمدينة الخليل , مباشرة قامت الشرطة بإبلاغ مديرية الزراعة والتوجه للمكان من أجل التأكد من صحة هذه المعلومات " .
وأضاف البيان بأن المواطن قام بالفعل باقتلاع ما يزيد عن 6 أشجار زيتون معمرة , يقدر عمرها وبحسب ما أفادت به وزارة الزراعة بأكثر من 3000 آلاف عام . الأمر الذي دعا الشرطة إلى اصطحاب هذا الشخص  إلى مقر شرطة السياحة والآثار للبحث معه حول ملابسات هذه الفعل .
يشار إلى أن وزارة الزراعة قد أصدرت قرار يمنع اقتلاع أشجار الزيتون التي يزيد عمرها عن 100 عام إلا بعد صدور قرار من وزير الزراعة مباشرة , وبناء على ذلك تم التأكيد على هذه المواطن بإعادة زراعة هذه الأشجار ثانية من أجل الحفاظ عليها .
من جانبه أكد المقدم نادي حلاحلة نائب مدير شرطة الخليل على الرمز الوطني الكبير الذي تعنيه هذه الشجرة , مشيرا إلى أن منطقة حي تل رميدة من الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال ويجب علينا المحافظة عليها .
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
11 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر