الشرطة تشارك في ندوه بعنوان استخدام السلاح الابيض لدى طلاب المدارس والية الحد منه

الشرطة تشارك في  ندوه بعنوان استخدام السلاح الابيض لدى طلاب المدارس والية الحد منه
تاريخ النشر: 2012/05/27 - 11:25 صباحا
نابلس - شاركت الشرطة اليوم في ندوه حول "استخدام السلاح الابيض لدى طلاب المدارس والية الحد منه" وذلك بالتعاون مع مركز يافا الثقافي  في مخيم بلاطة  بمحافظة نابلس .
وذكر بيان العلاقات العامة والإعلام بالشرطة انه تم افتتاح الندوه بالسلام الوطني حيث حضر ها كل من الرائد غادة دويكات مدير قسم الاحداث في شرطة المحافظة و الدكتور حسن رمضان مدير التعليم في وكالة الغوث  في شمال الضفة والاستاذ تيسير نصر الله ممثل عن محافظة نابلس والاستاذ اياد ابو بكر رئيس قسم التدريب الميداني في جامعة القدس.
وفي بداية الورشة  تحدث الاستاذ ابو بكر عن اهمية عقد مثل تلك الندوات واشار الى اهميتها ودور المؤسسات والمجتمع في حماية الاطفال والشباب  وذلك من خلال دور  الاسرة والمدرسة والمجتمع  ، من اجل بناء مجتمع قادر على مواجهة التحديات.
من جهته أشار الأستاذ نصر الله الى أهمية دور الشرطة كشريك مع مؤسسات المجتمع المحلي حول حماية الاحداث من خلال تسليط الضوء على تلك القضايا الهامة في صيانة المجتمع من الانحرافات السلوكية ، وفي كلمته دعا الدكتور رمضان المشاركين الى ضرورة الخروج بتوصيات هامة ورفعها الى الجهات المختصة والاستفادة من هذا الكادر المتميز الحاضر في هذه الورشه مؤكدا على اهمية المواضيع المطروحه التي  تمس كل بيت وكل اسره.
وعرض الدكتور رمضان نبذه عن العنف وأنواعه  وطرق الوقايه منه وكيفية علاجه  بالاضافه الى الاثار النفسيه على الطفل الحدث وما ينتج عنها من شعور لدى هذه الشريحة من المجتمع حيث ان مدارس وكالة الغوث تعمل على مدونة السلوك في معالجة مثل تلك القضايا   داعيا الاهالي والمؤسسات الى بذل جهد موحده لمعالجة قضايا العنف بانواعة.
كما وتحدثت  الرائد دويكات عن  دور الشرطة  والآليات القانونية المتبعة لدى الشرطة في حال ارتكب الحدث أي مخالفه قانونيه بما في ذلك استخدام السلاح الابيض   وذلك بالتنسيق مع الشركاء في هذا المجال ، وكذلك إعطاء المحاضرات التوعوية للطلاب والأهالي.
كما أضاف البيان ان الرائد دويكات  تحدثت ايضا عن الدور الذي تقوم به  الشرطة من خلال توعية اولياء الامور عن مخاطر استخدام السلاح الابيض وكذلك  توقيف أي حدث او شاب يحمل هذا السلاح سواء بالحيازه  او الاستخدام.
وفي النهاية قدم المشاركون مداخلات هامة واستفسارات كما تم صياغة توصيات هامة واتفق المشاركون ان يتم صياغة هذه التوصيات كورقة عمل ترفع للجهات المختصة من  العمل بها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر