الشرطة تعقد محاضره في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في طوباس

الشرطة تعقد محاضره في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في طوباس
تاريخ النشر: 2012/05/30 - 08:39 صباحا
طوباس - نظمت  مديرية شرطة محافظة طوباس وبالتعاون مع المفوض السياسي للشرطة محاضره حول نشأة منظمة التحرير الفلسطينية لعدد من ضباط وضباط صف شرطة المحافظة في مقر المديرية المحافظة .
و ذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة إن هذه المحاضرة تأتي في سياق سلسلة من المحاضرات و اللقاءات التثقيفية ، و التي تهدف إلى رفع الوعي الثقافي و العلمي  لكادر شرطة المحافظة ، حيث تحدث خلال هذه المحاضرة العقيد نمر العايدي المفوض السياسي العام لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية عن  نشأة منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها وتاريخ نضالها،
وأشار انه تم تأسيس منظمة التحرير من خلال مؤتمر القمة العربي الأول بالقاهرة عام 64، و تم  انتخاب احمد الشقيري رئيسا للجنتها التنفيذية، و قد اقر زعماء العرب وعلى رأسهم جمال عبد الناصر في مؤتمر القاهرة في نفس السنة ،و لتكون  منظمة التحرير مسئولة عن تطلعات الشعب الفلسطيني بعد النكبة من اجل العودة.
و أكد العقيد العايدي على إن  منظمة التحرير الفلسطينية استطاعت منذ نشأتها أن تخرج الشعب الفلسطيني من حالة العزلة التي عاشها من شعب لاجئ إلى شعب مناضل في كافة الساحات ، حيث اعترفت فيه كل الهيئات العربية والإسلامية والدولية ، والتي تمثلت باعتراف كامل بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، و أضاف إن  منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الشهيد ياسر عرفات تمكنت من أن تفرض نفسها داخلياً وخارجياً، وهذا تأكيد على دور قيادتنا التاريخية في التعامل مع الظروف الدولية المحيطة .
واستعرض  العايدي خلال المحاضرة  إلى المحطات التاريخية الهامة  في نضال شعبنا، وإنجازات م . ت . ف، والمؤامرات التي تعرضت لها المنظمة من الداخل والخارج، مستهدفة سحب القرار الوطني المستقل، حيث صمدت المنظمة وشعبنا  في وجه كل هذه المؤامرات .
من جهته شكر المقدم حقوقي مقداد سليمان العقيد نمر العايدي على ما قدمه من معلومات قيمة من خلال محاضرته التي حملت رؤيا واضحة، وسليمة، وتحليلية، للواقع الذاتي والموضوعي، الذي أحاط بالمنظمة منذ نشأتها  وحتى المرحلة الحالية، وأوضح سليمان إن منظمة التحرير بيت لكل الفلسطينيين والممثل الشرعي والوحيد واعترفت معظم دول العالم بها ، وأصبح لها سفارات وممثليات في كل الدول ، وخاضت المعارك العسكرية والسياسية وأنشأت العديد من الدوائر والتي اهتمت بشؤون الشعب الفلسطيني من تعليم وثقافة ولاجئين وغيرهما.
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر