كلية الشرطة تستضيف 40 طالبا من الجامعة الفدرالية الالمانيه

كلية الشرطة تستضيف 40 طالبا من الجامعة الفدرالية الالمانيه
تاريخ النشر: 2012/06/04 - 09:50 صباحا
أريحا - استضافت كلية فلسطين للعلوم الشرطية اليوم (40) طالبا وطالبة من الجامعة الفدرالية الامنيه في الجمهورية الالمانيه الاتحادية  يتقدمهم رئيس الجامعة هيومان دارانس ، وكان في استقبالهم مدير الكلية المقدم زاهر صباح ومدراء الأقسام والإدارات.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل ما بين كلية الشرطة والجامعات والمعاهد الامنيه في الشرطة العربية والدولية ، وللاطلاع على التدريبات العملية التي تجريها كلية الشرطة لطلبتها في مجال التأهيل والدورات التخصصية " .
وأضاف البيان "أن الطلاب الضيوف هم من المشاركين في دوره الشرطة العليا والتي تعقد في الجامعة بعنوان " أمن الشرطة ومعالجة الأزمات"، وهم في رحلة دراسية  يرافقهم فيها مدير الدورة باهر جيرهار من الجامعة إلى فلسطين ، كما حضر الزيارة مستشار السياسيات الخارجية في الجامعة بوهر مانفريد، وكلاوس وولف من مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا في رام الله".

ورحب المقدم صباح في بداية الزيارة بالحضور ، وقدم لهم عرضا موجزا عن تطور الكلية ، سواء في مجال الأبنية وتحديث المرافق ، أو في مجالات التطوير على المواد الدراسية والتدريب الميداني والمواد العلمية لمختلف الدورات ، كما شرح لهم عن الهدف من إنشاء الكلية الحديثة والتي تصب في توفير التدريب المهني والأكاديمي التخصصي لضباط وأفراد الشرطة بشكل خاص ، ولأي مؤسسات أخرى شريكة سواء كانت أمنية أو مدنية ، كما أشار إلى الدور الذي تقوم به الشرطة الالمانيه في تمويل بعض المشاريع في الكلية ومنها مركز المحاكاة الذي افتتح مؤخراً، إضافة إلى عدد من الدورات التخصصية المشتركة ".
وتجول الوفد في عدد من مرافق الكلية يرافقهم المقدم صباح، وقدم لهم ضباط الكلية  المشرفون على الدورات شرحا وافياً عن طبيعة كل دورة، ثم زاروا بعد ذلك مركز المحاكاة واطلعوا على آلية التدريب فيه، من قبل خبراء من الشرطة الألمانية، يحاضرون في دورة للشرطة الفلسطينية عن آلية تشغيل مراكز الشرطة الحديثة التي بنيت في محافظة جنين.
وعبر رئيس الجامعة دارنس و الطلاب المشاركين في الزيارة عن إعجابهم بالكلية وطاقمها في أول زيارة لهم ، كما ابدوا رضاهم عن المواد التي تدرس للشرطة في الكلية ، وأنهم لمسوا مهنية عالية لدى الضباط والذين يحملون شهادات عليا في مختلف العلوم الشرطية والقانونية وغيرها ، وأعجبوا بالبرامج الأكاديمية وطبيعة الدورات التي تنفذها الشرطة، وأيضاُ بالمنشآت الحديثة ومناسبتها للعمل، وأيضا أشادوا إلى مدى الاستفادة من هذه الزيارة والملاحظات التي أخذوها ، والتي ستشمل  الأبحاث والدراسات التي سيقدمونها لجامعتهم في نهاية دورتهم.
وفي نهاية الزيارة تبادل الحضور الهدايا ، حيث قدم المقدم صباح للوفد الضيف هدية تذكارية بإسم الشرطة الفلسطينية فيما قدم هيومان هدية بإسم الجامعة الفدرالية للكلية.

[slideshow id=154]

d.b

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر