الشرطة تشارك في إطلاق مشروع عدالة الأحداث في الخليل

الشرطة تشارك في إطلاق مشروع عدالة الأحداث في الخليل
تاريخ النشر: 2012/06/12 - 03:13 مساءا
الخليل : شاركت الشرطة اليوم في إطلاق مشروع عدالة الأحداث والذي نظم في قاعة فندق الأمانة بمدينة الخليل .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه ونتيجة للتعاون المتبادل ما بين شرطة الأحداث وكلا من مؤسسة أرض الإنسان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال , فقد تم اليوم إطلاق مشروع عدالة الأحداث والذي تم تنظيمه داخل قاعة فندق الأمانة بمدينة الخليل " .
وبدأ المشروع بكلمة ترحيبية من رئيس الجلسة والمنسق المحلي للمشروع السيد محمود أبو كمال , رحب خلالها بالحضور المشاركين , مؤكدا على أن القضايا المتعلقة في الأحداث باتت من الأمور التي يجب علينا مناقشتها بشكل علمي ومدروس من أجل الوصول للنتائج التي نرغب في تحقيقها .
من جانبها تحدثت الملازم أول / وجيهة طهبوب مديرة شرطة الأحداث في الخليل بشكل مفصل عن عمل قسم الأحداث , موضحة فيه العلاقة مع كافة المؤسسات الحكومية و الأهلية بالإضافة لمؤسسات المجتمع المحلي وضرورة تقوية العلاقة مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني , مشيرة إلى ما تم إنجازه مع المؤسسات التي تعنى بقضايا الأحداث .
بدوره أشار الرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل إلى الأسباب التي تؤدي لجنوح الأحداث والتي تؤثر بدورها في تحقيق عدالة الأحداث مثل التنشئة الاجتماعية غير السليمة وتأثير وسائل الاتصال الحديثة في عقول الأطفال بالإضافة لغياب وعي الأسرة بمشاكل أبنائهم وعدم مراقبتهم منذ الصغر .
كما شارك في المشروع الدكتور معتز قفيشة أستاذ القانون الدولي و الخبير في عدالة الأحداث والقاضية ياسمين عريقات والمحامية منى أبو سنينة وسماحة الشيخ محمد ماهر مسودة مفتي المحافظة  , حيث تخلل ذلك تنظيم مجموعات عمل تم خلالها عرض النتائج وتحليلها والخروج بالتوصيات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
10 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر