الشرطة تشارك في افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان خارج النص ...وينطق الحجر في جنين

الشرطة تشارك في افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان خارج النص ...وينطق الحجر في جنين
تاريخ النشر: 2012/06/13 - 11:41 صباحا
جنين – شاركت الشرطة اليوم في افتتاح معرض للفن التشكيلي حمل عنوان (خارج النص ... وينطق الحجر ) والذي نظم أمام مبنى المحافظة .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور افتتاح المعرض معالي وزيرة الثقافة الأستاذة سهام البرغوثي و محافظ  جنين اللواء طلال دويكات  والدكتور عماد نزال مدير جامعة القدس المفتوحة والملازم أول خالد سباعنه نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة ومديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر وسماحة المفتي الشيخ محمد أبو الرب مفتي المحافظة وممثلين عن الفعاليات الثقافية والوطنية وأدباء وفنانين وشعراء من أرجاء المحافظة .
وفي كلمة المحافظ اللواء طلال دويكات أكد فيها على أهمية وزارة الثقافة ودورها المحوري في الحفاظ ورعاية التراث والحضارة الفلسطينية التي نفاخر بها وتقديمها المساعدة لكافة الفنانين والشعراء والأدباء وتشجيعهم وتنمية مواهبهم لحرصها على متابعتهم ولإثراء المجتمع بإبداعاتهم كما أن الاعتزاز بالفنان الفلسطيني وإبداعاته هو شكل من أشكال المقاومة وترسيخ للهوية الوطنية .
وفي كلمة وزيرة الثقافة الأستاذة سهام البرغوثي والتي تحدثت فيها عن مسؤوليات الوزارة تجاه هذه الشريحة الأصيلة من مجتمعنا الفلسطيني وأهمية إثراء الحياة الثقافية بهم والالتزام بالأصالة ودعم هذه الثروة الثقافية والتي تجذر هويتنا الفلسطينية وتؤكد على مدى التشبث بالأرض والإنسان الذي يعكس صورة ذلك من خلال إبداعاته .
وان الشعراء والفنانين والأدباء لهم الباع في رسم آمال وتطلعات ومعاناة هذا الشعب المناضل في حقوقه وثوابته.
إضافة إلى أن الفنان التشكيلي بريشة وإبداعه  يمثل شكل من أشكالا المقاومة التي ترسم حلم شعب كامل بالحرية والدولة .
وكلما كان هناك حراك ونشاط ثقافي كان هناك التفاف وتماسك مجتمعي أقوى واشد لحمة حول التمسك بالحقوق واثبات الذات وأن الوزارة بصدد إعداد قاعدة بيانات لكافة الفنانين والفنانات وذلك لحماية الفن والفنانين والشعراء والأدباء  والحركة الثقافية .
وفي كلمة الفنان التشكيلي محمد الشريف والتي عبر من خلالها على أن الفن الذي قام به من خلال ريشته على الصخر الصلب هو ومجموعة من الفنانين ما هو إلا تأكيد على مدى نبل ورقة وأخلاق هذا الشعب الصامد المعطاء وعلى صلابته كالصخر في الدفاع عن حقوقه المشروعة وثوابته الراسخة .
وفي كلمة الشاعر جمال حبش والتي أكد فيها على أن الشعب الفلسطيني قادر من خلال ثقافته وشعره ورسمه وآدابه أن يثبت للعالم بأنه شعب قادر على الحياة بكل تفاصيلها وانه القادر على إيصال رسالة المحبة والسلام للجميع .
وتخلل الحفل افتتاح من قبل المشاركين للحفل والذي تم من خلاله عرض لبض اللوحات الفنية التشكيلية المرسومة على القطع الصخرية .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر