الشرطة تنظم محاضرة لطلبة المخيم الصيفي الصحي في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة لطلبة المخيم الصيفي الصحي في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/07/05 - 06:44 صباحا
قلقيلية – نظمت اليوم الشرطة محاضرة توعية حول السلامة المرورية لزهرات وأشبال المخيم الصيفي الصحيفي محافظة قلقيلية .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وضمن مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني والتي تنفذه جمعية قلقيلية للتنمية المجتمعية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة – مديرية صحة قلقيلية وجامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية تم تنظيم مخيم صيفي للأشبال والزهرات في مدرسة الإسراء الأساسية في المدينة تحت عنوان (نحو نمط حياة صحي أفضل)  .
وأوضح البيان أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني والمروري وبصفة خاصة لمنتسبي ومنتسبات النوادي والمخيمات الصيفية وخاصة فئة الأطفال من الأشبال والزهرات وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية والنسوية في المحافظة   .
وألقى هذه المحاضرة المساعد وسيم قادوس مسؤول قسم التوعية المرورية من شرطة المرور وتضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والمواطنين من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية كما تطرق إلى كيفية الصعود والنزول من الحافلة وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق .  .
بدوره قدم أ. نور الأقرع مدير الجمعية الشكر والتقدير للمؤسسة الشرطية على جهودهم بتوعية الجيل الناشئ وخلق ثقافة القانون في أوساطهم كونهم عماد الوطن وبناة المستقبل كما ثمن جهودهم في حفظهم للأمن والأمان للمواطنين وأوضح أن الجهود التي يبذلوها الشرطة في الوصول إلى كافة المخيمات الصيفي وإيصال الرسالة الصحيحة إلى أبنائنا الأطفال في كافة المخيمات والنوادي الصيفية هذا يدل أن جهاز الشرطة وقيادة الحكيمة حريصون كل الحرص على إيصال رسالتهم السامية إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ونشر ثقافة القانون بين أبناء المجتمع الفلسطيني .
كما بينت إدارة المخيم الصيفي أن هذا المخيم هو ينظم للمرة الثالثة على مستوى محافظات الوطن حيث نظم في عدد من محافظات الوطن خلال الأعوام السابقة ومنها محافظة نابلس والخليل وسلفيت وطوباس وهو ينفذ حاليا ولأول مرة في محافظة قلقيلية وبالتعاون التنسيق مع جهاز الشرطة الفلسطينية ومع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر