الشاعر واللواء الهواري يخرجان دورة العلاقات العامة والبروتوكول في بيت لحم

الشاعر واللواء الهواري يخرجان دورة العلاقات العامة والبروتوكول في بيت لحم
تاريخ النشر: 2012/07/18 - 03:20 مساءا
بيت لحم- خرجت جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم وجامعة الاستقلال "الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية" اليوم المشاركين في دورة العلاقات العامة والبروتوكول الأولى بالتعاون مع تجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بيت لحم، بحضور د.إبراهيم الشاعر رئيس جامعة القدس المفتوحة في محافظة بيت لحم، اللواء ماجد الهواري مساعد رئيس جامعة الاستقلال لشؤون الشرطة، د.رجاء سويدان عميد كلية التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال والمقدم ضرار مرعب رئيس تجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بيت لحم.
في بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لتجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بيت لحم أفاد بان د. الشاعر هنأ الخرجين، مثمناً جهود كل من أسهم في الإعداد والترتيب لهذه الدورة التي نظمتها دائرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة والهيئة الإدارية لتجمع العلاقات العامة في محافظة بيت لحم، خاصاً بالذكر جامعة الاستقلال والمدربين اللذين انتدبتهما لتدريب 40 مشارك، الأستاذ رياض شريم والأستاذ سعيد تيتان، المقدم ضرار مرعب رئيس التجمع والرائد عاهد حساين والرائد متري فريج وعاطف عدوي أعضاء الهيئة الإدارية للتجمع.
وأضاف د. الشاعر بأن جامعة القدس المفتوحة تحرص دائماً على تقديم كل ما تستطيع للإسهام في بناء الوطن وتنمية المجتمع من خلال التواصل المجتمعي والتشبيك مع المؤسسات المحلية والإقليمية المتميزة. وشدد على أهمية الالتزام بقواعد البروتوكول لإعطاء صورة حضارية عن المؤسسات الفلسطينية وعن الشعب الفلسطيني دون أن يتحول ذلك إلى روتين. وقال: "المؤسسات الفلسطينية بحاجة إلى تحقيق التميز والإبداع أيضاً ولا يكون ذلك إلا من خلال الحرية في التفكير والجرأة في الاختلاف".
وأشاد اللواء الهواري بالتعاون المميز مع جامعة القدس المفتوحة في محافظة بيت لحم، كما ورحب بالتعاون مع تجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بيت لحم سواءً كانت مدنية او أمنية  وقال في كلمته "جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) هي مؤسسة وطنية أمنية علمية تقع في مدينة أريحا، أنشئت لأغراض إعداد  العاملين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتدريبهم وتأهيلهم ، وتخريج كوادر علمية ذات كفاءة لرفد الأجهزة بها، وتضم أقسام علمية وأمنية مختلفة يجمعها حرم جامعي واحد، وهي أول جامعة أمنية في فلسطين، وترتبط بعلاقات تعاون مع العديد من المؤسسات العلمية والأمنية ".
من جهته شكر رئيس تجمع العلاقات العامة في كلمته جامعتي القدس المفتوحة في بيت لحم وجامعة الاستقلال في أريحا، ووجه رسالة تقدير للمدربين على جهودهما على مدار أربعة أيام وتقديم مواضيع الدورة التي من شأنها المساعدة في تطوير قدرات ومهارات العاملين بدوائر العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بت لحم، مؤكدا على حرص التجمع على بناء علاقات مع المؤسسات الوطنية العلمية والأمنية في سبيل تعزيز عمل ومهنية العاملين في دوائر العلاقات العامة والإعلام.
وقدمت نصرة جورج دحدل بالنيابة عن الخريجين الشكر والتقدير لكل من ساعد وساهم بإنجاح هذه الدورة، واستعرضت مجموعة توصيات كان أبرزها: ضرورة التواصل بعقد مثل هذه الدورات خاصة وإنها مواضيع مميزة ومعلومات قيمة تحتاج لوقت كافي وتوجه الخريجين إلى جامعة الاستقلال العريقة بطلب تنظيم دورات أخرى للعاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام في حرم الجامعة في أريحا، وتوجه الخريجين للهيئة الإدارية بالتجمع ضرورة إنشاء صفحة تواصل اجتماعي عبر الانترنت خاصة بالعاملين في دوائر العلاقات العامة والإعلام ومن خلالها تبادل الخبرات وتشجيع المؤسسات التي ما زالت تنظر لدائرة العلاقات العامة على انها هامشية مجرد اسم في المؤسسة.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر