الشرطة تنظم محاضرة دينية لمنتسبيها في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة دينية لمنتسبيها في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/08/08 - 05:02 مساءا
قلقيلية – نظمت مديرية شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الأوقاف والشؤون الدينية اليوم محاضرة دينية حول شهر الصيام وفضائل الصوم وسلوكيات الصائم وذلك لعدد من منتسبي وحدة الشرطة الخاصة في شرطة المحافظة .
وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وفي بداية المحاضرة رحب الرائد ناصر بني حسن مدير وحدة الشرطة الخاصة بالشيخ عبد الحكيم الديك مدير مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة مبلغا له تحيات مدير شرطة قلقيلية المقدم حقوقي موسى يدك ونائبه لمديرية الأوقاف ومديرها ولكافة موظفيها .
وقدم شكره للشيخ عبد الحكيم على حضوره بمثل هذه المناسبات وتعاونه وإعطاءه مثل هذه المحاضرات لمرتب شرطة قلقيلية لما لها من اثر ايجابي كبير على نفوس منتسبي الشرطة والتي من شأنها رفع المستوى الثقافي الديني لدى منتسبي المؤسسة الشرطية والذي يعود بالأثر الايجابي الكبير والبناء على أدائهم وعملهم الشرطي وخصوصا خلال هذا الشهر الفضيل .
وفي بداية المحاضرة تحدث الشيخ عبد الحكيم عن أهمية الإيمان والإسلام في العمل والممارسة موضحا فضائل شهر رمضان المبارك وعظمة الصيام فيه والأجر الكبير لمن يصومه حيث وعد الله الصائمين بالمغفرة وبين أن فريضة الصيام من الفرائض التي ألزمت بها جميع الأمم وكل هذا من أجل الاتقاء من عذاب النار .
وقال إن على الإنسان أن يستقبل شهر رمضان بالجد والاجتهاد والمثابرة حيث إن الأجر والثواب على الأعمال الحسنة تضاعف في هذا الشهر الكريم مبينا اهتمام الرسول (ص) والصحابة بهذا الشهر الفضيل وكانوا ويفرحون بقدومه ويدعون الله أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه أن يتقبله منهم وكانوا يصومون أيامه ويحفظون صيامهم عما يبطله أو ينقصه من اللغو واللهو واللعب والغيبة والنميمة والكذب وكانوا يحيون لياليه بالقيام وتلاوة القرآن فقد كانت غزوة بدر الكبرى التي انتصر فيها المسلمون على عدوهم في اليوم السابع عشر من رمضان وكانت غزوة فتح مكة في عشرين من رمضان حيث دخل الناس في دين الله أفواجا وأصبحت مكة دار إسلام .
وقال الشيخ إننا في هذه المناسبة الدينية والشهر الفضيل نستخلص منها العبر التي تعزز مفاهيم الولاء لله والرسول وأولي الأمر والإقتداء بالصفات الحميدة الطيبة وأضاف انه يجب علينا أن نفتخر في المؤسسة الأمنية وقيادتها الحكيمة داعيا منتسبي الشرطة والمؤسسة الأمنية إلى الإقتداء بمكارم الأخلاق وهدي رسول الله والسير على هديه والإحسان والتسامح كما دعاهم إلى التعامل مع المواطنين بالأخلاق التي ورثناها على رسولنا الكريم .
وتمت الإجابة من قبل الشيخ على جميع الاستفسارات والأسئلة الدينية التي وجهت من قبل المشاركين في الندوة من جهاز الشرطة .
وشكر المقدم موسى يدك مديرية أوقاف قلقيلية ممثلة بمديرها وموظفيها على تعاونهم الجيد والبناء في إيصال الرسالة الصحيحة وتوعية شبابنا وتثقيفهم من خلال منابر المساجد وخطب الجمعة مؤكدا على أهمية دور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية كما ثمن جهودهم في تعاونهم مع المؤسسات الأمنية والمدينة مؤكدا على العلاقة القوية والمتينة التي تربط جهاز الشرطة بمديرية الأوقاف .
ونظمت المحاضرة من قبل إدارة التفويض السياسي وإدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع قسم الوعظ والإرشاد في مديرية الأوقاف والشؤون دينية وأقيمت في قاعة وحدة الشرطة الخاصة بحضور الرائد إياد عيسى مدير إدارة التفويض السياسي وإدارة العلاقات العامة والإعلام وعدد من منتسبي شرطة قلقيلية .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
10 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر