أريحا: الشرطة تفتتح دورة متقدمه في استخدام عصا التونفا في كلية فلسطين

أريحا: الشرطة تفتتح دورة متقدمه في استخدام عصا التونفا في كلية فلسطين
تاريخ النشر: 2012/08/26 - 09:54 صباحا

افتتح اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية دورة متخصصة في تقنيه استخدام عصا التونفا في العمل الشرطي، وبحضور المقدم ناصر أبو حنانه مدير إدارة الحراسات والمقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير إدارة التدريب والمقدم زاهر صباح مدير كلية فلسطين والسيد جف من بعثه الشرطة الأوروبية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام أن هذه الدورة سوف تستمر لمدة أسبوعين لعدد 20 شرطي من منتسبي إدارة الحراسات وسوف يتلقى فيها المشاركون تدريبات عمليه ونظرية حول تقنيات استخدام هذه العصا بما يتناسب مع معايير حقوق الإنسان واحترام كرامته.

وأضاف البيان ان هذه العصا والذي يبلغ طولها 60 سم وعرض قبضتها13سم وقطرها 3سم ، أصبحت ضرورة من ضرورات العمل الشرطي لمختلف الإدارات وخاصة إدارة الحراسات.

وقال المقدم أبو حنانه في حفل الافتتاح أن عصا التنونفا ستكون سلاح معتمد وأساسي في العمل اليومي لإدارة الحراسات حيث قدم شكره المتواصل لبعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين على عملها الدؤوب في تقديم الأفضل دائما لجهاز الشرطة الفلسطينية وقدم شكره أيضا لإدارة التدريب ومديرها وكلية الشرطة على رعايتهم لهذه الدورة.

من جهته رحب المقدم عبد الحكيم أبو الرب بالحضور ودعا المتدربين للاستفادة من الوقت المتاح لهذه الدورة  حيث أن  هذه التقنية الجديدة سوف تعمل على الاستعاضة عن استخدام السلاح الناري في كثير من الأحيان ، وسيكون التدريب شامل سواء نظري أو عملي وعبر عن أمله في أن تعم الفائدة على الجميع للارتقاء بالعمل الشرطي بشكل كامل.

وحضر الافتتاح النقيب خالد عرار مترجم الدورة والملازم أول إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة أريحا والملازم أول احمد أبو محيميد مشرف هذه الدورة وعدد من ضباط الكلية.
م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر